الارشيف / سيدتي / المغرب اليوم

وصفات طبيعية لتفتيح منطقة الإبط

- اليوم

تعانى الكثير من السيدات من مشكلة اسمرار تحت الابطين نتيجة التعرق والتغيرات الهرمونية خاصة خلال والحمل ،وفى المقال التالى نتعرف على اهم الوصفات الفعالة لتفتيح منطقة الابطين بسهولة والتخلص من اسمرار تحت الذراعين

وصفة الليمون
افركى شريحة سميكة من الليمون على المنطقة الداكنة، وسوف تقوم بإزالة خلايا الجلد الميت وتفتح البشرة. اغسلى تحت الإبطين ثم رطبيهم إذا لزم الأمر. يمكنكِ إضافة كمية صغيرة من الكركم، والزبادى أو العسل إلى عصير الليمون لعمل عجينة ثم تركها على البشرة لمدة ١٠ دقائق قبل أن يتم غسل البشرة جيدا.

زيت الزيتون
هو غذاء ودواء حيثُ يحتوي على فيتامين ( هــ) الذي يساعد في تبيض هذه المنطقة بطريقة طبيعية وسهلة فقومي بتسخين قليل من زيت الزيتون ودلكي به منطقة تحت الإبط ، ثم بعد ربع ساعة مسحها بقطعة قماش قطنية ، وغسلها بالماء الدافيء والصابون. يمكنك أن تكرار هذه الوصفة من مرتين إلى ثلاثة مرات وذلك كل أسبوع فسوف تلاحظين الفرق من بياض لهذه المنطقة.
وصفات لتفتيح تحت الابط خلال يوم واحد

الماء وزيت الجوجوبا
استخدام الماء والزيوت لعلاج إسمرار منطقة تحت الإبط يفيد جدا في هذه الحالة ، قومي بمزج مقدار من الماء مع بضع قطرات من زيت الجوجوبا وزيت القمح وبضع قطرات من عصير الليمون، واخلطي هذه المقادير جيداً وضعيها على منطقة تحت الإبط لتخلصك من أي لون داكن أو إسمرار.

بيكربونات الصودا
اصنعى معجون سميك من بيكربونات الصودا والماء لاستخدامه كقاعدة فرك. بعدها اشطفي الجلد وجففى تحت الإبطين جيداً.

خشب الصندل
هذه الطريقة تستخدم للعرائس طوال فترة تجهيز العروس ، لاكساب الجسم رائحة عطرة والتخلص من اسمرار تحت الابطين بسرعة فائقة ، ويمكن خلط خشب الصندل المبروش مع قليل من ماء الورد (يمكنك القيام بشراء خشب الصندل من عند العطار) وضعي هذا الخليط على منطقة تحت الإبط فهذه الوصفة تخلصك من اللون الداكن في منطقة تحت الإبط وتكسبك رائحة زكية عطرة .

نصائح للتخلص من اسمرار اسفل الابطين

– غسل هذه المنطقة أثناء الإستحمام بالماء والصابون اللطيف ، مع المداومة على نزع شعر منطقة الإبط ، والمحافظة عليها جافة غير رطبة، خصوصا مع حرارة الصيف.
– إرتداء الملابس القطنية بدلا من تلك التي تحتوي على الألياف الصناعية ، والتي تسبب غزارة العرق ، ورائحة غير محببة
– استخدام ماسك الصنفرة أسفل الإبط يخلصك من خلايا الجلد الميتة المسببة لاسوداد اسفل الابطين
– ضرورة إستشارة الطبيب في حالة إستمرار الشكوى من إسمرار المنطقة ، حيث هناك أمراض جلدية يجب لعلاجها أخذ أدوية بالفم مع مراهم موضعية بحسب الوصفة الطبية .

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن وصفات طبيعية لتفتيح منطقة الإبط في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا