الارشيف / سيدتي / المغرب اليوم

طرق لتحويل الطفل إلى شخص اجتماعي

- اليوم

تشكو الأمهات على الدوام من أن أطفالهن لا يستطيعوا التفاعل بشكل جيد مع المجتمع و لا يجيدون تكوين الصداقات بسهولة و يفضلوا أن يلعبوا بمفردهم و ألا يختلطوا بالأطفال الآخرين كما إنهم لا يراعون مشاعر المحيطين بهم أطفالا كانوا أم كبارا فيتعاملون بعدوانية و لا يختارون ألفاظهم.
و لذلك نعرض عليكِ الآن طرقًا فعالة لتعليم طفلك كيف يكون شخصًا اجتماعيًا :

- يجب أن تجعلي طفلك يثق بنفسه فهذا العامل مهم من أجل أن ينجح في حياته بشكل عام و يساعده في وضع أهدافه بطريقة مثلى و تحقيقها و أن يعرف أيضا كيف يتعرف على أشخاص جدد في حياته و الثقة بالنفس أمر صعب على تنميته في نفس الطفل و لذلك يجب عليك أن تمديه بالأدوات التي يحتاج إليها من اجل التعامل مع الظروف و الصعاب التي تواجهه حتى يكون واثقا بنفسه و بقدراته.

- اعملي على الدخول إلى عقل طفلك و معرفة كيف يفكر و ماذا يريد فبهذه الطريقة ستعرفين كيف توجهينه التوجيه السليم و إلى المكان الصحيح الذي ينبغي أن يكون فيه و لفعل ذلك بنجاح يجب عليك أن تصلي إلى قلبه فتكتسبي حبه و ثقته قبل أن تبدأي في توجيهه فلو أنك استخدمت أسلوب الضرب أو التعنيف فستخسرين حبه و ثقته فيك و لن يفعل ما تأمرينه به لأنه سيعمد إلى مخالفته حينما تحين له الفرص.

- ابدأي في إبعاد طفلك عنك بشكل تدريجي قبل أن تبدأ الدراسة حتى يعتاد على أن يبقى لوقت طويل بدون وجودك معه فبكاء الطفل ترجع مسؤوليته إليك أنت لأنه تعلق بك بشكل زائد و هذا سيجعله يخشى التواجد مع الآخرين و التعامل معهم حينما لا تكوني موجودة.

- تظن بعض الأمهات أن الطريقة الأمثل لجعل الطفل يتعامل مع الآخرين هو بإجبارهم على الجلوس معهم و هذا الأمر خاطئ بالطبع فالأمر يحتاج إلى التمهيد بشكل تدريجي فعلى سبيل المثال عودي طفلك على أن يلعب مع زملائه في النادي أو المدرسة.

- اصطحبي طفلك معك إلى الأماكن التي يتواجد فيها الأطفال بكثرة مثل الحدائق فهو سيتعلم من خلال ملاحظتهم أنهم يتعاملون في مجموعات و سيبدأ بشكل تدريجي في ممارسة هذه الطرق و سيتعلم منها حتى يشعر بأنه مرتاح في مصاحبتهم.

- يجب أن تعملي مع بقية أفراد الأسرة في إشعار طفلك بأنه هام في إطار الأسرة و المجتمع أيضا و أكدي على مكانته عندكم.

- ضعي طفلك دوما في مواقف مختلفة حتى تجعليه يتحمل المسؤولية و يتدرب على أداء مهامه و إتقانها و علميه أساليب لتنمية ذكائه و مرونته في التعامل مع المواقف المختلفة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن طرق لتحويل الطفل إلى شخص اجتماعي في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا