الارشيف / سيدتي / المغرب اليوم

اليوجا الصحية

- اليوم

تعتبر اليوجا من الرياضات التي يجهل الكثير من الناس طريقة ممارستها وفوائدها للجسم، فقط يتسلل لخيال من يسمع عن اليوجا شخص مغمض العينين يجلس في غرفة مضائة بالشموع وهادئة تمامًا إلا من صوت موسيقى خافت يصدر من سماعات في آخر الغرفة.

دعينا نستعرض بعض الفوائد لممارسة تمارين اليوجا بشكل دوري على صحة الجسم لتتشجعي على ممارستها وحضور جلسات اليوجا للحفاظ على صحة جسمك وصحتك النفسية.
الدورة الدموية

أثبتت الدراسات العلمية أن ممارسة تمارين اليوجا بشكل دوري يساعد على تنشيط الدورة الدموية في الجسم نتيجة الاسترخاء والتنفس بشكل منتظم، فالتنفس بشكل منتظم أثناء ممارسة تمارين اليوجا يساعد على حمل المزيد من الأوكسجين إلى الخلايا عن طريق ، كما تساهم اليوجا في تحسين مستويات الهيموجلوبين بالدم.
المناعي

تعتبر بعض وضعيات اليوجا إحدى أهم أسباب التحسين من أداء المناعي بالجسم.
التركيز

الاسترخاء يساعد على تنمية مهارات التركيز والذاكرة، ولهذا ينصح الخبراء بممارسة تمارين اليوجا للحصول على التركيز الازم والذاكرة القوية اللذان يساعدان في التحسين من الأداء في العمل والمهام الأخرى.
صحة العظام

بعض الوضعيات في اليوجا تساعد في التحسين من كتلة العظام، حيث تتطلب رفع وزن الجسم كاملًا أو جزء منه لفترة طويلة.
تخفيف الآلام

نصاب بالآلام في أوقات كثيرة وتطول المدة التي نشعر فيها بالألم نتيجة عدم وصول المحمل بالأوكسجين للمنطقة الموجود بها الألم بشكل كافٍ، ولهذا ينصح بممارسة تمارين اليوجا لمساعدة الجسم في التخفيف من الألم.
تنسيق الجسم

تساعد اليوجا على تنسيق مظهر الجسم، حيث تعمل على تنسيق العضلات من خلال بعض تمارين اليوجا.
التوتر والتعب

التوتر الناتج عن القيام بالمهام اليومية قد تزيله جلسة يوجا، فاليوجا تساعد على إنهاء الشعور بالتعب والإرهاق وتعمل على استرخاء عضلات الجسم.
النوم

ثبت عليمًا أن اليوجا تساعد على تنظيم النوم لمن يعانون من مشكلات الأرق المزعة، فهي تساعد في تفريغ الطاقة الزائدة عن الجسم وتزيد من اتزان المخ.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن فوائد اليوجا الصحية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا