الارشيف / سيدتي / المغرب اليوم

عوامل تسبب الشعور الدائم بالجوع

- اليوم

يشعور الإنسان بالجوع أمر طبيعي وغريزة طبيعية بداخل كل فرد وذلك يحدث عند عدم تناول الطعام  لفترات طويلة أو عندما يبذل الإنسان جهد كبير أو عندما يعمل عمل شاق حيث يشعر الإنسان بالجوع بشكل طبيعي ليمد الجسم بالطاقة اللازمة له للقدرة علي ممارسة الأعمال الإضافية .

ولكن في بعض الأحيان قد يشعر بعض الأشخاص بالجوع المستمر بشكل غير طبيعي حتي مع تناول الكمية الكافية من الطعام وقد يستمر في تناول الطعام بكميات كبيرة وتزيد عن احتياجات الجسم المعتادة ومع ذلك يستمر شعوره بالجوع وذلك لأسباب علمية أوضحتها الدراسات .
 أوضحت بعض الدراسات الأسباب التي تعود الي الشعور الدائم بالجوع منها :
- إهمال وجبة الإفطار:

بداية الأسباب وهو الإهمال في تناول وجبة الإفطار الضرورية وذلك للأهمية الكبيرة لهذه الوجبة بخلاف الوجبات الأخرى فيجب علي الإنسان الإنتظام عليها لكي يعتدل نسبة السكر فالدم لديه وبالتالي يستقر إحساس الشعور بالجوع المستمر مما تتضمنه هذه الوجبة من البروتين اللازم للجسم .
-قلة النوم:

 وتعد قلة النوم من الأسباب الهامة للشعور المستمر بالجوع حيث أن النوم بشكل هادئ ومستقر يعطي الجسم احتياجه للراحة ليبقي بصحة جيدة ولكنه اذا لم يحصل علي الراحة الكاملة أثناء النوم فإنه يستنفذ كل طاقته بلا جدوي و بالتالي يتطلب طاقة إضافيه سريعة مما يشعره بالجوع المستمر .
- التوتر:

 و عندما يتعرض الإنسان الي التوتر مما يدفعه إلي الإتجاه إلي الطعام علي أمل أنه قد يحد من توتره ولكن علي العكس فان التوتر يؤدي الي زيادة انتاج الأدرينالين والكورتيزون و يخفف من إنتاج مستويات السيروتونين في الدماغ مما يزيد الشعور بالجوع .
 - مشاهدة التلفاز :

بالإضافة إلي أن الأشخاص الذين يشاهدون التلفاز لمدة طويلة أكثر من ساعتين تؤدي الي زيادة وزنهم حيث أثبتت الدراسات أنهم يستهلكون كمية كبيرة من الطعام عن غيرهم .
-الكربوهيدرات:

يوجد دراسة تفيد أن الكربوهيدرات البسيطة التي تتوفر في السكريات والطحين الأبيض مثل المعجنات والبسكويت والكعك تؤدي إلي ارتفاع مستويات السكر في بسرعة ومن ثم هبوطها سريعًا مما يؤدي إلي استمرارالشعور بالجوع والحاجة الي تناول الكربوهيدرات السكرية بإستمرار
 - الأطعمة المعلبة :

- وقد أثبتت دراسات عديدة أن الأطعمة المعلبة بها نسبة عالية من مادة ثنائي الفينول الكيميائية التي تؤدي إلي ارتفاع غير طبيعي في نسبة اللبتين مما يؤدي إلي ارتفاع نسبة الشعور بالجوع والرغبة في تناول الطعام .
- المشروبات الغازية :

- وفي النهاية نذكر المشروبات الغازية فهي تعطي الشعور بالشبع لما فيها من سعرات حرارية عالية وبعدها  يشعر الشخص بالرغبة في تناول الطعام فيأكل دون أن يشعر بالشبع .

ويجب على الإنسان الذي يريد  أن يحصل علي جسم صحي يجب أن يتناول المشروبات والأطعمة التي تفيد صحته و أن يبتعد عن الأطعمة و المشروبات التي تضر بصحته .

« السابق
فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن عوامل تسبب الشعور الدائم بالجوع في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا