الارشيف / سيدتي / المغرب اليوم

تمارين رياضية للتخلص من آلام العضلات

- اليوم

هل تعانين من آلام مختلفة بأنحاء متفرقة بالجسم؟
إذا كنتِ تعنانين من آلام مختلفة بالجسم فإن خبراء العلاج الطبيعي يقدمون لكِ مجموعة من النصائح والتمارين التي يمكنكِ ممارستها بالمنزل لتحسين حالة الجسم والتخلص من الآلام.
ويؤكد خبراء العلاج الطبيعي أن بعد ممارسة هذه التمارين ستلاحظين تحسن ملموس في حالة الجسم البدنيه.
شاهدي مجموعة من التمارين الرياضية التي ينصح بها خبراء العلاج الطبيعي لتحسين الحالة البدنية....

تمرين 1 : للتخلص من آلام القدمين:


اجلسي على مقعد، ضعي منشفة صغيرة تحت قدميكِ وباستخدم أصابع القدمين قومي بسحب المنشفة في اتجاهك. ثم اتركي المنشفة مع إرخاء القدمين، كرري التمرين لمدة 10 مرات في ثلاث مجموعات مع الراحة لمدة دقيقة بين كل مجموعة والأخرى.
تمرين 2: للتخلص من آلام الرقبة:


قفي مع إرخاء الأكتاف، وببطء قومي بتحريك رأسك ناحية اليسار، ثم للأمام، واستمري في دوران الرأس حتى تعودي لنقطة البداية، يمكنكِ زيادة المقاومة عن طريق شبك الأيدي خلف الرأس، يُكرر التمرين 10 مرات.
تمرين 3: للتخلص من آلام الركبة:


ستحتاجين في هذا التمرين إلى مقعد، قفي أمام المقعد مع فتح الساقين قليلاً ثم قومي بثني الركبة ببطء مع اتخاذ وضع أشبه بالجلوس حتى ملامسة حافة المقعد مع شبك الأيدي معاً لتكون قبضة اليد في نفس مستوى الصدر، عودي لوضع الوقوف مرة أخرى، ويُكرر التمرين في ثلاث مجموعات كل مجموعة 10 مرات مع الإستراحة لمدة دقيقة بين كل مجموعة.
تمرين 4: للتخلص من آلام الكتفين:


للتخلص من آلام الكتفين والشعور بالضغط عليهما وشد عضلات البطن، قفي مع فتح الساقين قليلاً، مع الإمساك بثقل متوسط يمكنكِ الإستعانة بكتاب أو زجاجة بلاستيكية مملوءة بالماء، قومي بشد الظهر، مع رفع الثقل لأعلى وشد الذراعين جيداً والبقاء على هذه الوضعية لمدة ثانيتين، ثم قومي بخفض الثقل مرة أخرى. يُكرر التمرين في ثلاث مجموعات كل مجموعة 12 مرة.
 تمرين 5: للتخلص من آلام منطقة الظهر العليا:


لشد عضلات الظهر العليا والتخلص من آلام الفقرات، قومي بالإستلقاء على بطنك ثم قومي برفع الصدر والأكتاف وفرد الذراعين في وضع موازي للأرض للخلف ومحاولة لمس إبهام كل يد بالأخرى، مع رفع القدمين لأعلى انتظرى على هذا الوضع 5 ثواني ثم عودي لوضع البداية، يُكرر التمرين في ثلاث مجموعات كل مجموعة 12 مرة مع الاستراحة لمدة دقيقتين بين كل مجموعة والأخرى.
 تمرين 6: للتخلص من آلام فقرات الظهر السفلى والأرداف:

قومي بالإستلقاء على ظهرك مع ثني القدمين وفتح الساقين قليلاً وفرد الذراعين على جانبي الجسم، ثم ازفري الهواء مع رفع المؤخرة لأعلى استمري على هذا الوضع لمدة 3 ثواني ثم استنشقي الهواء مع خفض المؤخرة مرة أخرى. يُكرر التمرين في ثلاث مجموعات كل مجموعة 10 مرات.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن تمارين رياضية للتخلص من آلام العضلات في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا