الارشيف / سيدتي / المغرب اليوم

7 أخطاء شائعة تجنبيها لتطبيق محدد العين…

- اليوم

محدد العين أو الآيلاينر من أهم أدوات المكياج المصممة خصيصًا لتعمل على إبراز شكل العين بمظهر أوسع، كما تعمل على إظهار الرموش بمظهر أكبر. على الرغم من أهمية استخدام الآيلاينر للحصول على إطلالة مثالية ومكتملة، إلا أنه مع تطبيقه بطريقة غير صحيحة قد يحدث العكس تمامًا.
فمع عدم اتباع الطريقة المناسبة لاستخدام قلم الآيلاينر أو جل تحديد العين، تظهر العين بمظهر شاحب وغير حيوي، مما يفسد إطلالتك بالكامل ويمنحك مظهر غير محبب.
إليكِ أشهر الأخطاء الشائعة لتتجنبيها أثناء تطبيق الآيلاينر.
1- سحب العين أثناء تطبيق الآيلاينر

من أشهر الأخطاء التي قد ترتكبينها أثناء تطبيق مكياج العين هي شد العين. فيتسبب ذلك في تغيير الشكل الخارجي للعين، ويؤدي لظهور الترهلات أسفل العين، وظهور التجاعيد المبكرة. منطقة محيط العين من المناطق شديدة الحساسية التي تحتاج للتعامل معها برفق.
2- تحديد كامل العين بخط عريض

تحديد كامل العين يظهرها بمظهر أصغر. بدلًا من ذلك، ارسمي خط عريض على الجفن العلوي فقط. وتجنبي تحديد الجفن السفلي بخط كامل، مما يعني عدم التقاء الخطين في زاوية العين الداخلية.
3- تجعيد الرموش بعد تطبيق الآيلاينر

وذلك أيضًا من الأخطاء الشائعة عند تحديد العيون. فيتسبب ذلك في إزالة الآيلاينر المقارب للرموش. قومي بتجعيد الرموش أولًا، ثم طبقي الآيلاينر للحفاظ على نتائج أفضل.
4- استخدام أقلام العين الجافة

الأقلام الجافة قد تؤذي عينيكِ، فتتسبب في شد الجلد وتترك بعض الآثار والتلطخات. احرصي على اختيار أقلام العين ذات الملمس الكريمي الناعم. إن كنت تلاحظين جفاف أي من أقلام العين، عرضيها للحرارة لبضع ثواني.
5- تحديد الجفن السفلي بالكحل السائل

قد تقع العديد من النساء في هذا الخطأ، وهو استخدام الكحل السائل لتحديد الجفن السفلي. وهو ما قد يؤدي للتلطخات نتيجة عدم قدرة الجفن السفلي على تحمل الكحل السائل، مما يؤدي لتلاشيه سريعًا. يمكنكِ استخدام الكحل السائل لتحديد الجفن العلوي والحصول على رسمة العين التي تفضلينها كرسمة عين القطة، أما للجفن السفلي استخدمي قلم مناسب.
6- استخدام الكحل كبديل لظلال الجفون

لا يمكن بأي حال من الأحوال استخدام الكحل بدلًا من ظلال الجفون. فقد صمم الكحل أو الآيلاينر مع تركيبة كثيفة مناسبة لتحديد الجفون فقط وليس للحصول على ظلال لعينيكِ.
7- تطبيق الآيلاينر دون إخفاء الهالات السوداء

عدم الاهتمام بإخفاء الهالات السوداء يمنحك مظهر شاحب وغير حيوي. قبل تطبيق الآيلاينر، احرصي على استخدام الكونسيلر أو خافي العيوب للحصول على بشرة مشرقة بعيدًا عن الهالات السوداء. وزعي خافي العيوب من الخارج إلى الداخل على الجفون وأسفل العين للحصول على نتائج أفضل.

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن 7 أخطاء شائعة تجنبيها لتطبيق محدد العين… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا