الارشيف / سيدتي / المغرب اليوم

5 مكونات طبيعية لعلاج قشرة الشعر في…

ـ اليوم

قشرة الشعر هي إحدى الحالات غير المعدية التي تحدث للإنسان و هي ليست مرضًا خطيرًا بالطبع لكن أكبر مشكلاتها تكمن في الإحراج الذي يتعرض له الإنسان بسببها.

و قشرة الشعر تتسبب في التأثير بشكل سلبي على المظهر الخارجي للإنسان و تقلل من ثقته في نفسه و خاصة لو كانت امرأة لأن الشعر هو أكثر ما يميز المرأة و يمنحها الجمال، لكن هذه المشكلة ليس صعبًا.

في هذا المقال أقدم لكِ أسباب الإصابة بالقشرة و طرق علاجها بالمكونات الطبيعية.
أسباب الإصابة بالقشرة:

ارتفاع درجة حرارة الجو في فصل الصيف تتسبب في زيادة إفراز العرق الذي يؤدي إلى سيولة الدهون مما يعني أنها لا تكون ملتصقة بالبشرة و هذا يقلل من تكونها لكن في فصل الشتاء تكون الحرارة منخفضة كثيرا و تقل نسبة إفراز العرق كثيرا مما يؤدي إلى تجمد الدهون و زيادة التصاقها بخلايا البشرة مما يتسبب في سهولة تجمعها و هذا الالتصاق و التجمع يكون على شكل قشور الرأس.
مكونات طبيعية لعلاج قشرة الرأس:

1- قومي بإضافة لبن جوز الهند إلى عصير الليمون و قدر من الماء الساخن ثم قومي بغسل فروة رأسك به جيدا و اتركيه عليها لمدة ثلاثين دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر.

2- بعد أن تغسلي شعرك بالشامبو قومي بغسله بمزيج من الماء و خل التفاح ثم اتركيه على شعرك لمدة دقيقتين ثم اغسليه بالماء مرة أخرى و خل التفاح يستطيع أن يخلص فروة رأسك من الرواسب التي تتخلف فيها من مستحضرات العناية بالشعر و تجعل الحكة و القشرة تزيدان.

3- ضعي كمية من زيت الزيتون على شعرك ثم استخدمي فرلشاة في تمشيطه و ستلاحظين أن القشور تتساقط منه كما يمكنك استخدام صودا الخبيز و وضعها على فروة رأسك و فركها حتى تساعدك على إزالة القشرة من شعرك.

4- قومي بتدليك فروة رأسك بلطف باستخدام زيت اللوز ثم غطي رأسك بمنشفة دافئة و اتركيها عليه لمدة خمس عشرة دقيقة و تأكدي من أن المنشفة لن تبرد و بعد ذلك قومي بغسل رأسك مع شامبو خفيف و استمري في اتباع هذه الطريقة لبضعة أسابيع حتى تتحسن حالة شعرك.

5- قومي بسحق الزعتر حتى يصبح ناعما تماما و خذي مقدار ملعقة كبيرة منه و ضعيها في كوب من الماء البارد ثم غطي الخليط و ارتكيه لمدة أربع و عشرين ساعة و بعد ذلك قومي بتصفيته و استخدميه في تدليك فروة رأسك بلطف قبل خلودك إلى النوم مباشرة و كرري هذه الطريق كل أربع و عشرين ساعة إن احتجت لهذا.

« السابق
فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن 5 مكونات طبيعية لعلاج قشرة الشعر في… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا