الارشيف / سيدتي / المغرب اليوم

احترس من مخاطر التخسيس السريع

ـ اليوم

يلجاء البعض إلى استخدام الكثير من السبل للتخسيس وفقدان سريعا بشتى الطرق.. الدكتور سميح بدير استشارى التغذية العلاجية والصحة والجمال يحذر من ما يعرف بالرجيم السريع وتأثيره ومخاطره على الصحة .

حيث يؤكد أن فى حالات التخسيس السريع يكون رد فعل الجسم لاستعادة مرة أخرى سريعا فكلما خسر الشخص سريعا كلما عاد الجسم بقوة إلى سريعا وبزيادة اكثر فى ، كذلك فإن طرق التخسيس السريعة تمنع الجسم من الإستفادة من جميع احتياجاته من العناصر الغذائية التى يحتاجها مما يسبب أمراضا خطيرة .

ويضيف إذا حدث التخسيس سريعا فذلك يعتبر فقدان مرضى للوزن مما ينتج عنه سقوط للشعر واسمرار بالوجه وترهلات فى الجلد وزيادة السيلوليت بالجسم، والتخسيس السريع يسبب حدوث مقاومة سريعة للجسم مما يصعب معه أى محاولة لإنقاص فى المستقبل .

وأشار استشارى التغذية أن التخلص من السعرات الحرارية سريعا يجعل الجسم يبدأ فى تكسير الكتلة العضلية وهذا بدوره يؤدى إلى خفض معدلات الحرق والدخول فى مرحلة المجاعة مما يؤدى إلى التوقف فى خسارة والدخول فى مرحلة ثبات بعد بضعة أشهر .

كما يسبب التخسيس السريع فى حدوث اضرار للبشرة مثل اسمرار منطقة تحت العين وضعف فى المناعة وعدم انتظام للفتيات، ويبدو الشخص بشكل ضعيف وسيئ، يعانى من اضطرابات النوم والخمول والإرهاق الدائم بعد أى عمل بسيط يقوم به .

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن احترس من مخاطر التخسيس السريع في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا