الارشيف / سيدتي / المغرب اليوم

بدانة الأمّ تعرّض الرضّع إلى الموت المفاجئ

- اليوم

أثبت باحثون من الـ University of Michigan School of Public Health الأميركية في دراسة نشرت في الثاني من كانون الأوّل 2014 في الجريدة العلمية BMJ-British، أنّ الزائد أو بدانة الأم في المراحل الأولى من يعرّضان الرضع للموت المفاجئ.

إنّ النساء في سنّ الإنجاب عرضة للإصابة بالبدانة أو اكتساب السائد، وهذا يؤثر في حياة الرضع فيجعلهم ضحية الموت الفاجئ. عديدة هي الدراسات التي تحدّثت عن احتمال حصول الموت المفاجئ بسبب بدانة الأم ووزنها، غير أن هذه الدراسة أكدت على ذلك.

وكانت أسباب الموت التشوهات الخلقية، الاختناق أثناء ، الالتهابات ومتلازمة الموت المفاجئ، وكانت هذه مرتبطة بعامل العمر، الطول، التعليم أو التربية، ، بلد ، وعام .

لقد سجّل الباحثون وفاة 5428 رضيعاً أثناء الدراسة، ووقع ثلثها في فترة ما بعد . وقد ارتفعت نسبة الموت المفاجئ مع ارتفاع وزن الأم.

إذ تبيّن أنّ الموت المفاجئ يحصل عندما تعاني الأم من البدانة المتوسطة أو من الزائد.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن بدانة الأمّ تعرّض الرضّع إلى الموت المفاجئ في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا