الارشيف / سيدتي / المغرب اليوم

أقنعة منزلية مدهشة لصاحبات البشرة الجافة لإطلالة…

 اذا كنت من صاحبات البشرة الجافة وتفضلين الاعتماد على المستحضرات الطبيعية على بشرتك، فلِم لا تجربين هذه الأقنعة التي ستغذي بشرتك وترطبها متلافية آثار المستحضرات الصناعية المليئة بالعناصر الكيماوية التي تزيد البشرة جفافا وتجعل ملمسها قاسيا وخشنا. كما أنك ستوفرين الكثير لأن هذه الأقنعة غير مكلفة على الإطلاق.

أولا قناع الأفوكاد

يحتوي الأفوكادو على الكثير من الزيوت الطبيعية التي ترطب البشرة الجافة وتزيدها نضارة وحيوية.

لتحضير القناع: أزيلي قشرة ثمرة أفوكادو، ثم خذي نصف مقدار الثمرة وامزجيه مع ربع كوب من العسل، وافردي القناع على وجهك لمدة عشر دقائق، ثم أزيلي بقايا القناع بواسطة قطعة قماش مبللة بماء بارد.

ثانيا قناع نخالة الشوفان:

في وعاء صغير، امزجي ملعقة كبيرة من كل من نخالة الشوفان والزبادي والعسل وزيت الزيتون.

افردي القناع على وجهك، واتركيه حتى يجف تماما ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر، وبعدها ضعي طبقة من السيروم المرطب على وجهك.

يمكنك الاحتفاظ ببقايا القناع في الثلاجة لاستعمالها مجددا خلال اسبوع على الأكثر.

ثالثا: قناع البابايا والفراولة:

امزجي ثمرتين من الفراولة الطازجة مع ثمرة خوخ مسلوقة ونصف ثمرة بابايا وملعقة صغيرة من العسل، وقلبي جيدا حتى تهرسي الفواكه لتختلط تماما مع العسل.

أضيفي ملعقة كبيرة من الشوفان، وقلبي مجددا، ثم افردي القناع على وجهك لمدة ربع ساعة، وبعدها اشطفي وجهك بالماء الفاتر، ثم أضيفي طبقة من الكريم المرطب على وجهك.

رابعا: قناع الموز والشوفان:

قطعي نصف ثمرة موز إلى حلقات ثم اهرسيها جيدا بالشوكة، وبعدها أضيفي نصف كوب من الشوفان وملعقة كبيرة من العسل وامزجي الخليط جيدا.

يمكنك اضافة القليل من الماء اذا لاحظت أن المزيج ليس كريميا بالشكل المناسب.

افردي القناع على وجهك لمدة ربع ساعة، ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ، وبعدها جففيه بفوطة قطنية.

خامسا: قناع المايونيز:

هذا القناع مفيد جدا للوجه وباقي الجسم بصفة عامة، فهو يرطب البشرة ويجعلها صحية ومتوهجة.

لتحضير القناع: امزجي ملعقتين كبيرتين من المايونيز مع ملعقة صغيرة من زيت البيبي أويل، وعندما يختلط المزيج جيدا، افرديه على وجهك ورقبتك، وكل المناطق الخشنة من جسمك كالكوعين والركبتين والكعبين.

اتركي القناع على جسمك لمدة ثلث ساعة، ثم اشطفيه بالماء البارد.

سادسا: قناع جوز الهند:

امزجي ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند مع ثمرة موز مهروسة وحوالي ثلاثة قطرات من زيت خلاصة الأعشاب الطبيعية.

افردي القناع على وجهك لمدة ثلث ساعة، ثم اشطفي وجهك بالماء وجففيه بفوطة ناعمة، وبعدها ضعي طبقة من الكريم المرطب على وجهك.

سابعا: قناع الزبد:

قد يكون قناع الزبد غير معتاد بالنسبة لك، لأنك معتادة على أقنعة العسل والاعشاب والفاكهة، ولكن الزبد مرطب هائل للبشرة يعوضها عن نقص الماء والزيوت الطبيعية، خاصة اذا كنت لا تحافظين على تناول أغذية صحية تعالج جفاف بشرتك.

لتحضير القناع: امزجي ملعقة كبيرة من الزبد مع ملعقة صغيرة من العسل وربع ملعقة صغيرة من عصير الليمون.

دلكي بشرتك بالقناع واتركيه عليها لمدة نصف ساعة، ثم استخدمي فوطة مبللة بالماء الدافئ في ازالة بقايا القناع. وبعدها جففي وجهك بفوطة جافة.

ثامنا: قناع الزبادي:

اغلي ملعقتين كبيرتين من الشوفان في بعض الماء، ثم صفيهما واتركيهما حتى يبردان قليلا امزجي ملعقتين كبيرتين من الزبادي كامل الدسم مع ملعقة كبيرة من العسل. أضيفي الشوفان ومحتوى كبسولة من فيتامين (هـ) إلى المزيج.

قلبي جيدا ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ وجففيه تماما، وبعدها افردي القناع على وجهك لمدة ربع ساعة، واتركيه حتى يجف تماما، ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر وجففيه بفوطة جافة، وبعدها ضعي طبقة من الكريم المرطب على وجهك.
س الحكومة المقبل.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن أقنعة منزلية مدهشة لصاحبات البشرة الجافة لإطلالة… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى