الارشيف / سيدتي / المغرب اليوم

إستعدي للشتاء بأفضل 4 وصفات منزلية لعلاج…

مع دخول فصل الشتاء وانخفاض درجات الحرارة يبدأ جفاف الجلد، وتظهر التشققات. وخاصة في القدمين واليدين.

لذلك اخترنا لك 4 خلطات طبيعية فعالة تخلصك من تشققات القدمين واليدين. اختاري منها ما يناسبك للتمتع بنعومة بشرتك طوال فصل الشتاء.  
ماسك البطاطس لليدين                                                                                                 

البطاطس من أفضل المكونات لصحة البشرة والتي تعمل كمضاد لشيخوخة الجلد. كما تساعد على تضييق مسام البشرة وتفتيح الجلد.

الطريقة 
قشري حبتين من البطاطس واسلقيهم حتى ينضجوا، ثم قومي بهرسهم مع اضافة القليل من الحليب. قومي بدهن المزيج على يديك وهو مازل دافيء واتركيه حتى يبرد على يديك ثم اغسلي بالماء الفاتر.
ماسك الشوفان للقدمين

الشوفان له تأثير رائع في التشققات، واعادة الجلد لطبيعته وخاصة في منطقة القدمين.

الطريقة
اخلطي 2 كوب من الشوفان المطحون، وكوب من الدقيق مع ونصف كوب من العسل ونصف كوب من زيت الزيتون. إذا كان الخليط سميك اضيفي القليل من الزيت حتى يتكون لديك عجينة صالحة للدهن على القدمين. 

 انقعي قدميك في ماء دافئ مضاف اليه 4 ملاعق من صودا الخبز لتقوم بتطرية نسيج الجلد وجعله أكثر قابلية لامتصاص الماسك. وزعي الماسك على قدميك واتركيه لمدة من 20 الى 30 دقيقة ثم قومي بغسل قدميك بالماء الدافيء.
ماسك البرتقال بالتوابل للقدمين

هذا الماسك لمن يعانون من برودة القدمين على الدوام، فهو يساعد على زيادة تدفق للقدمين. كما يعمل على ترطيب القدمين وتنعيمها.

الطريقة

اخلطي نصف كوب من الشوفان المطحون مع نصف ملعقة صغيرة من القرفة، ونصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسمر، وملعقة صغيرة من زيت الزيتون، وملعقة كبيرة من العسل، وملعقة كبيرة من الخل وأربع قطرات من زيت البرتقال الحلو مع اضافة الماء الدافيء والتقليب حتى تحصلين على عجينة متجانسة.

قومي باحضار قطعتين من القماش أو فوطتين من الحجم الصغير ثم قومي بترطيبهم بالماء الدافئ. ادهني طبقة سميكة من الماسك على قدميك ثم قومي بلف كل قدم بقطعة من القماش. اتركي الماسك لمدة عشر دقائق إلى ربع ساعة ثم قومي بغسل قدميك بماء دافئ.
الأفوكادو ليديك وقدميك

الأفوكادو من الأغذية المفيدة جداً لصحة البشرة. وإذا لم تكوني من محبي تناول الافوكادو فيمكنك استعماله موضعياً على بشرتك.

الطريقة

اهرسي ثمرة ناضجة من الأفوكادو، مع ملعقتين كبيرتين من العسل، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، مع ملعقتين صغيرتين من الزبادي وعشر قطرات من زيت خشب الصندل. قلبي المكونات جيداً، ثم قومي بدهنها على يديك وقدميك مع لفهم بالبلاستيك أو بقطعة قماش مبللة لاحتجاز الماسك على بشرتك لإعطاء أفضل نتيجة. واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي يديك وقدميك بالماء.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن إستعدي للشتاء بأفضل 4 وصفات منزلية لعلاج… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا