الارشيف / سيدتي / المغرب اليوم

7 نصائح وخلطات فعالة للتخلص من اسمرار…

- اليوم

تراكم الخلايا السميكة والميتة في مناطق الاحتكاك من الجلد مثل الكوعين، والركبتين، والرسغين يؤدي الى اسمرار لون الجلد. ويمكنك ملاحظة أن الجلوس الى المكتب أو الطاولة يجعلك ترتكزين كثيراً على الكوعين. والجلوس على الأرض يجعلك ترتكزين على ركبتيك. الاسمرار يحدث لأي لون بشرة ويزداد مع التعرض للشمس. وللتغلب على مشكلة اسمرار الكوعين والركبتين تابعي الخلطات والنصائح التالية.
خلطة الكركم والعسل والحليب

الكركم له خواص مطهرة بينما يعمل الحليب كمبيض. أما العسل فهو يرطب البشرة الجافة وله خواص مطهرة ايضاً.
امزجي القليل من الكركم والعسل ثم قومي بإضافة الحليب حتى يتكون لديك عجينة. وزعي العجينة على المناطق المراد تفتيحها واتركيها لمده 20 دقيقة، بعد ذلك قومي بعمل تدليك خفيف لمدة دقيقتين ثم اغسلي بشرتك بالماء.
خلطة السكر وزيت الزيتون

السكر يعمل كمقشر وزيت الزيتون مرطب قوي للبشرة.
اخلطي كمية مناسبة من السكر مع زيت الزيتون لعمل عجينة. وزعي العجينة على البشرة مع التدليك لمدة 5 دقائق ثم قومي بغسل البشرة بالماء بعد ذلك.
خلطة الليمون والعسل

الليمون يحتوي على فيتامين C الذي يختزل مادة الميلانين المسببة للون الداكن للبشرة، ويعيد تفتيح الجلد. ويجب تكرار هذه الوصفة ثلاث مرات اسبوعياً للحصول على نتائج جيدة.
اخلطي عصير 3 حبات ليمون مع ملعقة من العسل، ثم قومي بدهنه على المناطق المراد تفتيحها لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي البشرة بالماء الدافئ.
التقشير

عملية التقشير تزيل الخلايا السميكة والخلايا الميتة، وتعيد الى البشرة حيويتها ونضارتها، وتزيل اللون الداكن. يمكنك استعمال المقشرات الكيميائية أو يمكنك استعمال المقشرات الفزيائية مثل الفرشاة أو اللوفا وهذه العملية تتم اثناء الاستحمام عندما يكون الجلد رطباً وليناً.
زبدة الكاكو وزبدة الشيا

هذه المواد تقوم بترطيب الجلد وتجعله ناعماً، وهذا سيزيل اللون الاسمر الناتج من جفاف الجلد والاحتكاك. وميزة الزبد انها تُدهن لمرة واحدة قبل النوم ولا تحتاج للغسيل لان الجلد يمتصها. قومي باستعمال زبد الكاكاو وزبد الشيا يومياً قبل النوم وستلاحظين الفرق على بشرتك.
جل الألو فيرا

الالو فيرا هو مستخلص نبات الصبار وهو من أكثر المواد المفيدة للجلد من حيث الترطيب والحماية من أشعة الشمس. وجل الألو فيرا يحفز انتاج الكولاجين المسئول على شد الجلد والحفاظ على الرطوبة بداخل الجلد.
يمكنك شراء بضع ورقات من الصبار ثم شقها بالسكين والحصول على الجل المتساقط. ادهني هذا الجل الطبيعي الطازج على بشرتك واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسليه بالماء الدافئ.
خلطة الخل والزبادي

الخل ينظف مسام البشرة، والزبادي يرطب البشرة. وهذا الخليط يساعد في تنقية وتفتيح البشرة والتخلص من اللون الداكن.
اخلطي كمية مناسبة من الخل والزبادي وادهنيه على المناطق المراد تفتيحها. ثم اتركيه ليجف ودلكي بحركة دائرية لمدة دقيقتين ثم قومي بغسل البشرة بالماء الدافئ

« السابق
فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن 7 نصائح وخلطات فعالة للتخلص من اسمرار… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا