الارشيف / سيدتي / المغرب اليوم

لشعر صحي وكثيف في فترة

- اليوم

إالحمل يصيب المرأة بالكثير من الأعراض منها إصابته بالضعف العام و أول جزء من أجزاء الجسم يتأثر هو الشعر.

 و الواقع أن شعر المرأة حينما يتساقط أو يتقصف فإنه يتسبب لها في القلق الشديد لأن أهم مقوم من مقومات جمال المرأة هو شعرها.

و لذلك نقدم لكِ في هذا المقال هذه الإرشادات و النصائح حتى تحافظي على شعرك خلال فترة من التساقط والجفاف.
1. الإسترخاء

- احرصي على أن تسترخي و لا تجعلي القلق ينتابك من فقدانك المستمر لشعرك لأن الشعر الذي تفقدينه سيعوض بشعر ينمو من جديد بعد .
2. وصفة الجرجير الرائعة

تناولي حزمة جرجير في اليوم الأول من و في اليوم الثاني تناولي جزرة بقشرها و في اليوم الثالث ثناولي خيارة بقشرها و بعد ذلك كرري نفس الترتيب حتى تتجاوزي ثلاثة شهور و حينما يأتي الشهر الرابع قومي بخلط كمية من زيت اللوز و زيت الخروع و زيت الزيتون و دلكي به فروة رأسك و ضعي قطرات من الماء عليها عندما تدلكينها و قومي بذلك مرة في اليوم قبل أن تخلدي إلى النوم و مشطي شعرك بعدها بمشط ذي أسنان واسعة و عند قدوم الشهر الخامس ادهني شعرك مرتين بنفس الخليط الذي يمكنك أيضا استخدامه لبشرتك و رموشك.
3. عاملي شعرك بلطف

- تعاملي مع شعرك بلطف و خاصة حينما يكون مبتلا لأنه حينها يكون شديد الهشاشة و يفضل أن تقومي بقص شعرك و جعله قصيرا حتى تكون مستويات هرمون الإستروجين طبيعية و تقللي من الشعر المعرض للتساقط.
4. التغذية السليمة

- اهتمي باتباع التغذية الصحية السليمة فالشعر مثله مثل سائر أجزاء الجسم يحتاج إلى الغذاء كي يكون قويا و لا يتساقط و يجب أن يكون الغذاء فيه كافة العناصر الغذائية التي يحتاج جسمك إليها متضمنة البروتينات و الفيتامينات و المعادن و الأملاح و من أهم هذه الأغذية الخضروات و الفواكه و الحبوب الكاملة و اللحوم و البيض و البقوليات و الخضروات الورقية الخضراء.
5. الفيتامينات اللازمة

- احرص على تناول الأغذية التي تمنحك الفيتامينات لأن الجسم في تنقص منه الفيتامينات بكثرة كما يحتاج إلى المزيد بسبب وجود الجنين الذي يتغذى أيضا من خلالك فنقص الفيتامينات في الجسم يظهر جليا على الشعر و يتسبب في تساقطه لأن الجسم يسحب المزيد من الفيتامينات من الجسم مما يجعله يحصل على ما يحتاج الشعر إليه كي يعوض النقص.
6. إبتعدي عن التوتر

- التوتر من أكثر الأمور التي تتسبب في تعرض الشعر للتساقط و خاصة بعد فاحرصي على أن تبتعدي عن كافة مسببات التوتر.
7. الأسماك

- تناولي الأسماك لأنها تحتوي على عناصر يحتاج الجسم إليها من أجل النمو و ترميم الأنسجة و بصيلات الشعر مثل الزنك و الفسفور و الكبريت.
8. تدليك الشعر

- قومي بتدليك شعرك بلبن جوز الهند لأنه يمنع تساقطه و اتركيه لوقت قليل على شعرك قبل أن تغسليه بالماء.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن لشعر صحي وكثيف في فترة الحمل في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا