الارشيف / سيدتي / المغرب اليوم

أفضل 11 نوع من الأطعمة تساعدكِ على…

تعرفي على أفضل 11 نوع من الأطعمة التي أوصى بها خبراء التغذية للمساعدة في سرعة حرق الدهون في الجسم, تذكريها لوضعها في قائمة التسوق الخاصة بك.لابد لك أن تعلمي أنه يجب إضافة الأطعمة التي يمكن أن تسرع عملية التمثيل الغذائي إلى نظامكِ الغذائي اليومي، فبدلاَ من التوقف عن تناول الطعام, تناولي الأطعمة الصحيحة.

هذه هي توصية خبراء التغذية بحيث يمكن تحفيز فقدان الدهون بشكل أكبر عند إضافة بعض أنواع الأطعمة إلى قائمة الطعام اليومية.ليس هناك وصفة سحرية إنها فقط بعض الأطعمة والبهارات والمشروبات القادرة على على مساعدة جسمك في الوصول إلى المطلوب.

التفاح

التفاح غني بالألياف والماء مما يساعد على ضمان الشبع، الفاكهة دوماً صديق مخلص للأشخاص الذين يرغبون بفقدان وزنهم، إنها تحتوي على العديد من الفوائد وتمنحكِ العديد من الفيتامينات الضرورية لتحسين القيام بوظائف الجسم، أفضل الفواكه هي التي تحقق الحصول على مذاق حلو وطعم السكر خلال فترة الرجيم وتحفظ الجسم من تراكم الدهون والذي ينجم بشكل أساسي عن الاستهلاك الزائد من السكريات.

القرفة

القرفة يمكن أن تقلل من نسبة السكر في ، لها رائحة زكية كما أنها من التوابل المعروفة القادرة على إفقادك شهيتك وهناك عدة طرق لتناول القرفة يمكنك تناولها مع القهوة أو الحليب أو حتى مع الفاكهة ويمكنك أيضاً أن تضيفيها للشاي لتتمتعي بالمذاق اللذيذ.

البيض

يحقق البيض الوصول إلى الشبع ويحتوي على مستويات عالية من البروتين، الفائدة من البيض هي احتوائه على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية في مقابل نسبة عالية من البروتين والمواد المغذية الأخرى المفيدة لجسم للشخص، وقد أظهرت الدراسات أن تناول البيض على الإفطار قادر على خفض السعرات الحرارية التي يتم استهلاكها خلال اليوم.

على الرغم من احتواء صفار البيض على نسبة عالية من الكوليسترول فإن تناول البيض بصورة منتظمة ومعتدلة سيكون خياراً جيداً.

الشاي الأخضر

للشاي الأخضر العديد من الفوائد المضادة للأكسدة فأوراق الشاي الأخضر غنية بالعناصر المضادة للأكسدة والقادرة على تسريع عملية التمثيل الغذائي، ومن المستحسن تناول الشاي الأخضر الساخن للحصول على فوائدة بشكل جيد يمكنكِ إضافة الليمون والعسل، إنه ليس فقط مشروب مغذي وصحي كما أنه مشروب لذيذ ويستحق التجربة.

الفاكهة الحمراء

الفاكهة الحمراء من ألذ الفواكه وتعد أيضاً من الفواكه منخفضة السعرات الحرارية والغنية بالألياف والمواد المضادة للأكسدة، على سبيل المثال كوب واحد من التوت عادة يحتوي على ما لا يزيد عن 40 سعرة حرارية.

لذلك لا ينبغي أن تؤكل الفاكهة الحمراء فقط على شكل مربى مع القشدة بل حاولي تناولها بشكل طبيعي، وإذا رغبت بتجربتها بطريقة مختلفة حاولي إعداد سلطة الفواكه وتمتعي بطعمها مجتمعة.

اللوز

من الأطعمة التي تحتوي على دهون صحية، فاللوز ممتاز لتناوله ما بين الوجبات، اللوز غني بالبروتين والألياف والدهون الصحية للقلب، حفنة من اللوز بحدود 23 حبة هي كفيلة بجعلك تشعرين بالشبع.

الفلفل الأحمر

يساعد الفلفل الأحمر على تسريع عملية التمثيل الغذائي فاحتوائه على العناصر التي تعطيه المذاق الحار يمكن أن يجعله خافض للشهية كما يعمل على رفع درجة حرارة الجسم مما يساعد في تسارع عملية التمثيل الغذائي حاولي إضافة الفلفل مع وجبات الطعام الخاصة بك.

الفلفل الأسود

يعمل على تباطؤ تشكيل الخلايا الدهنية في الجسم ويساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي إلى جانب النكهة التي يضيفها إلى الأطعمة، يمكنك إضافته للسطلة التي تقومين بإعدادها بدلاً من الملح وهي وسيلة جيدة تساعد في السيطرة على ضغط وتمنع احتباس السوائل بالإضافة إلى فقدان بضعة كيلو غرامات من .

القهوة


بفضل مادة الكافيين فإنها تساعد في تسريع عملية التمثيل الغذائي ولكن احرصي على عدم الإفراط في تناولها بحيث لا تتجاوز 3 فناجين يومياً وتناوليها بدون إضافة أي سكريات.

الكينوا

واحدة من أكبر المفاهيم الخاطئة حول الكربوهيدرات هو ربطها مع زيادة ، ليست جميع الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات تعمل على زيادة .


فعلى سبيل المثال الكينوا من الكربوهيدرات الغنية بالألياف والبروتين وقادرة على التسبب بالشعور بالشبع عند تناولها بكميات صغيرة ولا تسبب بزيادة نسبة السكر في مقارنة مع غيرها من الحبوب.

الخضار

وحتى لا تظني أنه يمكنك خفض وزنك وحرق الدهون دون تناول الخضار فإننا نخبرك بأن هذا الاعتقاد خاطئ فالخضار هي مصادر غنية جداً بالمواد الغذائية والألياف المسئولة عن الشعور بالشبع والضرورية في أي نظام غذائي ويوصى بتناول 2-3 حصص من الخضروات يومياً للتأكد من حرق السعرات الحرارية حاولي تناولها كخضار خام دون طهيها أوعصرها قومي بمضغها للاستفادة من كل خواصها وتمتعي بمذاقها.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن أفضل 11 نوع من الأطعمة تساعدكِ على… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا