الارشيف / سيدتي / المغرب اليوم

البطاطس مثالي للهالات السوداء تحت العين

اليوم

تحتوي البطاطس على عناصر تفتيح طبيعيّة، تساعد على إزالة الهالات السوداء والانتفاخ تحت العينين. ولذلك نقدم لك عدداً من الطرق لاستخدام البطاطس في الهالات السوداء.

تخلصي من الهالات السوداء بماسكات الفواكه!

طريقة استخدام البطاطس للهالات السوداء

تحتوي البطاطس على إنزيم مفتح للون البشرة، فالبطاطس هي من ضمن الوصفات الطبيعية للتخلص من الهالات السوداء حول العينين نظراً لما لها من تأثير مبيض على الجلد وتساعد على التخلص من البقع والهالات السوداء.

ومن أسهل الطرق لازالة الهالات السوداء من العينين تتم عن طريق وضع شرائح بطاطس رفيعة على العينين وتركها 10 دقائق حتى تتشرب البشرة بالماء الموجود بالبطاطس، وتكرر هذه العملية مرة كل أسبوع حتى يتحسن لون بشرتك. كما يمكن الضغط على البطاطس حتى تخرج السائل الموجود بها وبقطنة قم بوضعه على عينيك وهي مغلقة واتركه لمدة من 10 - 15 دقيقة ثم اغسل عينيك وكرري ذلك مرة أو مرتين يوميا لمدة أسابيع قليلة.

تعانين من الهالات السوداء؟ اليكِ طرق الوقاية والعلاج

ومن الطرق الاخرى ايضاً، تقومين بتبريد حبّتَي بطاطس وعصرهما عن طريق تقطيعهما، ثمّ خلطهما في الخلاط، وتصفية المزيج. ومن ثم اغمسي كرتين قطنيّتين في عصير البطاطس، ثمّ سطّحيهما بأصابعك وضعيهما على الهالات السوداء، وتأكّدي من أن يغمر العصير المنطقة المعنيّة. اتركي القطن لمدّة 15 دقيقة على عينيك، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد. ستحتاجين بعدها إلى تطبيق كريم مرطّب خاصّ ببشرة حول العينين على هذه المنطقة. قومي بهذا العلاج كلّ يوم حتّى تلاحظي التغيير.

ونضيف اخيراً انّه يمكنك خلط كميات متساوية من عصير البطاطس وعصير الخيار، وتطبيق المزيج على الهالات السوداء، وتركه عليها لمدّة 15 دقيقة، قبل غسل الوجه بالماء الفاتر.

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن البطاطس علاج مثالي للهالات السوداء تحت العين في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا