الارشيف / سيدتي / المغرب اليوم

زبدة الشيا لبشرة فاتحة ونقيّة طبيعيًا

اليوم

تستخرج زبدة الشيا من شجرة الشيا الأفريقية، ومن خلال كسر الجوزة. ثمّ يتمّ غليها وخلطها، وتستعمل في الكثير من مستحضرات التجميل والكريمات، حتّى أنّ الأفريقيّون يستخدمونها في طهي الطعام لأنّها من الدهون النباتيّة المفيدة. وتتميّز بفوائدها الكثيرة خصوصاً للبشرة والشعر. لتحصلي على بشرة نضرة وناصعة البياض وناعمة عليك باستعمال زبدة الشيا. لهذا نقدم لك في هذا المقال طريقة استخدام زبدة الشيا لتفتيح البشرة.

خلطات طبيعية مذهلة لتبيض اليدين!

الشيا للبشرة

تعمل زبدة الشيا على تفتيح لون البشرة تدريجياً وتبيضها مع الاستخدام المستمر. كما تزيل البقع الداكنة، الكلف، النمش، آثار حب الشباب والتصبغات الناتجة عن . إلى جانب الخطوط والامتدادات الناتجة عن زيادة قبل وبعد . ولهذه الزبدة دور أيضاً في إعادة نضارة البشرة، مقاومة شيخوخة الجلد وأخيراً ترطيب البشرة والوجه والجسم.

طريقة استخدام زبدة الشيا لتفتيح البشرة

قبل استعمال الخلطة، يجب إذابتها بوضع العبوة في ماء حار لأنها تتجمد بسرعة في الجو البارد. ثمّ ادهني بها المنطقة المطلوب تفتيحها، وبعد ساعتين أو ثلاث ساعات، إغسلي بصابون أو سكراب ويفضل بالليفة المغربية.

خلطات طبيعية لتبييض المناطق الحساسة

وهناك طريقة أخرى، ألا وهي وضع زبدة الشيا الممزوجة بزيت الزيتون على البشرة مع التدليك لمدة 5 دقائق. بعد ذلك إمسحي وجهك بقطعة من القطن. وإذا كنت تعانين من مناطق خشنة، دلّكي زبدة الشيا على هذه المناطق حتى تتشربها البشرة جيداً، وكرّري هذه العملية بانتظام للحصول على نعومة كاملة.

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن زبدة الشيا لبشرة فاتحة ونقيّة طبيعيًا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا