الارشيف / سيدتي / المغرب اليوم

8 وصفات طبيعية لعلاج تشققات القدمين بالشتاء

تشققات القدمين تؤثر سلبياً على المظهر و تتسبب في إلحاق الآلام بالشخص أيضاً و لذلك يجب عليكِ علاجها سريعاً لأن ذلك سيمنحكِ الراحة أثناء المشي.

8 نصائح يومية للعناية بالمنطقة الحساسة

و قد تتسبب الظروف الجوية في الإصابة بها مثل الجو الجاف في الشتاء أو تعرض البشرة للجفاف لكن أكثر أسباب ظهور التشققات هي عدم العناية الكافية بالقدمين من تنظيف وتقشير وترطيب خاصة في فصل الشتاء.

إليكِ  أفضل 8 وصفات طبيعية للعناية بقدميكِ وعلاج التشققات بهما في الشتاء.
1. وصفة الليمون والملح

- عمل قناع من الليمون و الملح و الجلسرين و ماء الورد و يكون ذلك بملأ الحوض بالماء الدافئ ثم إذابة المكونات فيه و وضع القدمين لمدة عشرين دقيقة و بعد ذلك فرك عقب القدم و جانبيها بالحجر الخفاف أو الفرشاة.

10 نصائح يومية لأظافر قوية ولامعة كالنجمات
2. وصفة الجلسرين وماء الورد

- قومي بخلط ملعقة من الجلسرين و ملعقة من ماء الورد و ملعقة من عصير الليمون حتى يصبح الخليط لزجاً و ضعي قدميكِ فيه ليلاً و غطيها بالجوارب حتى الصباح و بعد ذلك اغسلي قدميكِ بالماء الدافئ مع تكرار الوصفة لعدة أيام حتى تصبح قدماكِ أفضل.
3. وصفة الخميرة والليمون

المكونات:
ﻣﻠﻌﻘﺔ ﻛﺒﻴﺮﺓ من الفازلين - ﻣﻠﻌﻘﺔ ﻛﺒﻴﺮﺓ من الخميرة - ﻟﻴﻤﻮﻧﺔ.

الطريقة:
قومي بمزج المكونات معا ثم ضعي قدميكِ في المزيج الناتج و غطيهما بكيس من البيلاستيك لمدة ثلاثين دقيقة ثم افركِ قدميكِ بالحجر الخفاف و اغسليهما بالماء الدافئ.

أخطاء يومية تُرتكب أثناء الإستحمام
4. وصفة عسل النحل

قومي بملأ نصف حوض بالماء الدافئ ثم ضعي عليه نصف كوب من عسل النحل و ضعي قدميكِ فيه لمدة 20 دقيقة و عسل النحل من أهم المنتجات التي تمنح بشرتكِ الترطيب و هو قادر على تنعيم قدميكِ و إعادة النضارة إليهما.
5. وصفة الزيوت النباتية

- قومي بدهن قدميكِ باستخدام الزيوت النباتية و داومي عليها فهي أحد أفضل الطرق لعلاج التشققات فيهما و من أفضل الأنواع زيت جوز الهند و زيت الزيتون و زيت السمسم مع الحرص على استخدام الحجر الخفاف و غسل القدمين قبل استخدام الزيوت و بعدها قومي بارتداء جوربين حتى تحتفظي بالرطوبة لأطول فترة.

الزيوت العطرية للبشرة والشعر والجسم
6. وصفة جوز الهند والموز

- قومي بخلط نصف ثمرة جوز هند مع ثمرة موز و نصف ثمرة أفوكادو حتى تحصلي على قوام ناعم ثم ضعي المزيج على قدميكِ فمن شأن الزيوت الطبيعية الموجودة فيها أن تعالج التشققات.
7. وصفة دقيق الشوفان وزيت الزيتون

- قومي بمزج كمية من دقيق الشوفان مع كمية من زيت الزيتون حتى تحصلي على قوام متماسك ثم ضعيه على قدميكِ لمدة ثلاثين دقيقة و اغسليهما بالماء الفاتر.
8. وصفة الملح

- قومي بنقع قدميكِ في خليط من الملح و الماء الدافئ فالملح له نفس مفعول عصير الليمون على البشرة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن 8 وصفات طبيعية لعلاج تشققات القدمين بالشتاء في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا