الارشيف / سيدتي / المغرب اليوم

طرق مختلفة لتجنب التهابات البشرة بعد إزالة…

ظهور البثور والتهابات البشرة هي أحد الأعراض المصاحبة لعملية إزالة الشعر. ففي بعض الأحيان، تظهر بعض الالتهابات الغير مؤلمة على البشرة، وفي أحيان أخرى تظهر التهابات مؤلمة بشكل سئ على البشرة. عند استعمال الشمع لإزالة الشعر، فقد تتسبب درجة الحرارة المرتفعة والعوامل الكيماوية الموجودة في الشمع في تهيج البشرة واحمرارها. في حالة تجاهل مثل تلك الأعراض لفترات طويلة، فقد تتحول فيما بعد إلى سببًا إلى متاعب.

قد تعاني بعض السيدات من تلك الآثار في الحال، بينما تعاني النساء الأخريات من ظهورها بعد عدة أيام. وقد ذكر بعض خبراء التجميل والعناية بالبشرة أن تلك الأثار المؤلمة بعد إزالة الشعر باستعمال الشمع هي أمر طبيعي يحدث خلال يوم واحد أو يومين. لكن إن لم تختفي تلك الأثار بشكل طبيعي فيما بعد، فإليك بعض الوسائل التي يمكنكِ استخدامها لعلاج تلك الأثار وتجنب ظهورها.
نصائح هامة لتهدئة وعلاج التهابات البشرة بعد استخدام الشمع لإزالة الشعر

1- بعد إزالة الشعر، قومي بغسل البشرة برفق. ولا تستخدمي أبدًا الأنواع القاسية من الصابون التي تحتوي على كيماويات تضر بالبشرة.

2- ينصح بتغطية البشرة بعد إزالة الشعر بملابس قطنية نظيفة قدر الإمكان. فتعرض البشرة للتلوث والأتربة يعرضها للتلف.

3- بعد إزالة الشعر، ينبغي عدم التعرض للحرارة المفرطة أو أشعة الشمس المباشرة.

4- يمكنكِ استخدام بعض العلاجات الطبية الشائعة التي تساعد على القضاء على الألم، ومنها الإيبوبروفين، النابروكسين والأسيتامينوفين.

5- امسحي البشرة بقطعة من القطن مبللة بمحلول سكري. فيساعد على تهدئة البشرة بشكل فعّال.

6- استخدمي لوشن مرطب للبشرة بعد إزالة الشعر كي يساعد على تهدئة الالتهابات وتجنبها أيضًا.
كيف تتجنبي ظهور الالتهابات بعد إزالة الشعر

إذا كنت ترغبين حقًا في عدم ظهور  تلك الآثار بعد إزالة الشعر، فأفضل الطرق هي تجنبها قبل ظهورها. فبمجرد ظهور التهابات البشرة فستتحول مباشرة إلى بثور وقد تترك بعض العلامات على البشرة فيما بعد.
إليكِ بعض الطرق التي تساعدك على تجنب التهابات البشرة قبل ظهورها.

1- من المعروف أن البشرة تصبح أكثر حساسية أثناء فترة الحيض. لذلك، فينبغي تجنب إزالة الشعر خلال تلك الفترة، فتكون البشرة أكثر عرضة للالتهابات وظهور البثور.

2- قد يتداخل تأثير بعض العلاجات الطبية مع المكونات الموجودة في الشمع. على سبيل المثال، مركبات Retin A، فينصح بعدم ازالة الشعر باستخدام الشمع خلال فترة 6 أشهر من استعمال تلك العلاجات.

3- لا ينبغي تقشير البشرة مباشرةً بعد إزالة الشعر، فتكون الطبقة الخارجية من البشرة أكثر حساسية، مما قد يعرضها للتلف نتيجة إزالة الشعر والتعرض للتقشير في نفس الوقت.

4- تشير العديد من الدراسات إلى أن الشعور بالخوف أثناء إزالة الشعر قد يتسبب في انقباض بصيلات الشعر داخل خلايا البشرة، مما قد يعرضها للتلف. لذلك، إلزمي الهدوء أثناء إزالة الشعر.

5- في بعض الأحيان، قد يحدث نزيف نتيجة لشد الشعر الخشن مباشرةً. في هذه الحالة استعملي مكعبات الثلج على الأماكن المصابة، فقد يساعد ذلك على شعورك بالراحة.

6- بعد إزالة الشعر، استعملي لوشن مرطب للبشرة لا يحتوي على أي زيوت معدنية، فقد تتسبب في سد مسام البشرة.

في حالة استمرار تلك الأعراض وتطورها لمزيد من الأضرار فعليكِ باستشارة الطبيب المختص.
 تهابات بعد إزالة الشعر

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن طرق مختلفة لتجنب التهابات البشرة بعد إزالة… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى