الارشيف / سيدتي / المغرب اليوم

أغذية تزيد أو تكبح رغبات زوجك الحميمة

تشتكي كثير من الزوجات من العلاقة الحميمة، وبخاصة كثرة طلب الرجل لها ورغبته الزائدة بها، فبعضهنَّ يقلن: "لماذا يحول الرجل كل مبادرة عاطفيَّة أو تقرب إلى علاقة حميمة؟". وتقول أخريات: «نفسي أن يجعل هذه الليلة لي ويقتصر على الكلام الحلو واللمس فقط من دون علاقة حميمة».
وتضيف أخريات: «لماذا كلما تزينت له يحولها إلى علاقة حميمة مباشرة، ألا يفهم أنني أريد منه العاطفة الآن». وتقول أخرى: «أمنيتي أن يشعرني بأنَّه يحبني لشخصي وروحي وليس لجسدي».

وإليك عزيزتي الزوجة الحلَّ الأمثل، أغذية تساعد على تهدئة رغبات الزوج المبالغ فيها أو العكس.

بداية تقول فيفيان: منذ الأزل ارتبطت العلاقة الحميمة بالطعام، أي أنَّ هنالك أطعمة بإمكانها أن تثير رغبتكم بممارسة علاقة ساخنة ومنها العسل والشوكولاتة، فإن شعرتم بأنَّ حياتكم العاطفيَّة مفقودة اعلموا أنَّ هنالك أطعمة تثير الرغبة وترفع من الحرارة والعاطفة.

وهنالك بعض الأطعمة التي يجب أن يتجنبها الرجل للمحافظة على صحته وكفاءته وعلى نسبة التيستستيرون الموجود لديه وعلى نسبة الحيوانات المنويَّة.

• أغذية تزيد من رغبة الزوج وتشعله ناراً
ـ اختيار الأطعمة الغنيَّة بالفيتامين «سي» وأكسيد النايتريك، ومن أهمها الرمان الغني بالمواد المضادة بالأكسدة وله دور في التقليل من الالتهابات وتنشيط الدورة الدمويَّة.

ـ كوب من شراب الرمان الطازج لمدَّة شهر يزيد الطاقة ويحمي من خطر الاصابة بسرطان البروستاتا وأمراض القلب.

ـ البطيخ، أثبتت الدِّراسات الحديثة أنَّه يحتوي على السيترولين الذي يحفز إنتاج الأرجنين، وهو من الأحماض الأمينيَّة وينشط الدورة الدمويَّة ومحفز قوي للطاقة الجنسيَّة.

ـ اللوز والمكسَّرات النية الغنيَّة بالمعادن المهمَّة للصحة الجنسيَّة مثل السيلينيوم وفيتامين «هـ»، والزنك، إضافة للزيوت المفيدة غير المشبَّعة التي تحمي الشرايين في الجسم.

ـ السبانخ ومعظم الأوراق النباتيَّة الخضراء مثل الجرجير والهندباء فهي غنيَّة بالفيتامين «هـ»، والزنك. والزبيب لتنشيط الدورة الدمويَّة وزيادة الطاقة في الجسم.

ـ الأسماك بأنواعها، فالمأكولات البحريَّة تعدُّ بمثابة منشطات طبيعيَّة ومن أهما السلمون، والمحار والجمبري.

ـ حبوب بذر الكتان، واللقطين، ودوار الشمس وغناها بالأوميغا3 والزنك تساعد على تنظيم هورمونات الجسم وزيادة معدل التستيرون في الجسم.

ـ البهارات والتوابل الحارة تزيد من تدفق في الجسم، ويزيد هورمون الأندورفين في الجسم.

ـ الشوكولاتة الداكنة تعدُّ من الأغذية المفيدة لتحسن النفسيَّة، والتخلص من الضغط النفسي، فهي تعمل على زيادة هورمون السيروتونين، هورمون السعادة وتنشيط الجسم.

ويبقى النظام الغذائي الصحي والحياة الصحيَّة بشكل عام والحدِّ من والكافيين هي التي تلعب دوراً كبيراً في تحسين الرغبة.

• أغذية تقلل من رغبات الزوج
ـ البطاطس المقليَّة.
تعرقل حركة في الأعضاء الحميمة، لتشبعها بالدهون والملح.

ـ الهوت دوغ
يحتوي على نسبة دهون مرتفعة تؤثر سلباً في مجرى لتصل، ما يحدّ من الإثارة ويكبحها، بالإضافة إلى تقليص شرايين الأعضاء الحميمة.

ـ الصودا
تزيد الصودا الغازات في البطن، وتخفض الصودا معدل التستوستيرون، وعدد الحيوانات المنويَّة فتخفق عمليَّة الانتصاب لدى الرجل. وقد أشارت الدِّراسات إلى أنَّ حليب الصويا يسبب انخفاض عدد الحيوانات المنويَّة بعد شربه مباشرة، كما أنَّه يزيد نسبة هورمون الاستروجين الأنثوي ما يؤدي إلى مشاكل لدى الرجل.

ـ الكافيين ومشروبات الطاقة
كثرة الكافيين ومشروبات الطاقة تؤدي إلى طاقة سريعة، لكن مفعولها يؤثر سلباً في الرجل وقد تؤدي إلى نقص الخصوبة.

ـ علكة النعناع
على الرغم من أنَّ حاسة الشم من أهم الحواس المهمَّة لدى الجسم، لكن العلكة تؤثر سلباً في نسبة التستوستيرون عند الرجل وتؤدي إلى انخفاض الشهوة الجنسيَّة لديه.

ـ الأطعمة الجاهزة والمعلبة
تحتوي على نسبة كبيرة من الصوديوم الذي يضاعف حجم الغازات في ما يؤدي إلى فقدان الرغبة، لذا يفضل غسل الأطعمة ونقعها قبل استخدامها.

ـ السكريات والحلويات
تؤثر السكريات سلباً على خصوبة الرجل وبخاصة الأطعمة المكرر فيها السكر، وينصح بتجنب تناول الآيس كريم لاحتوائه على نسبة عالية من السكر.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن أغذية تزيد أو تكبح رغبات زوجك الحميمة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا