الارشيف / سيدتي / المغرب اليوم

للتغلب على كسل فصل الشتاء

- اليوم

التعب، التوتر، العجز عن العمل … أحاسيس سلبية وغيرها تنتاب الكثيرين أثناء فصل الشتاء، وتجعلهم لا يرغبون إلا في الاختباء تحت أغطيتهم.

إليك بعض الوصفات لتستقبل الشتاء بنشاط لم تعرفه من قبل!

الإحباط ليس أمراً محتوماً في فصل الشتاء، هو فقط نتيجة تغير الطقس الذي يليه تغير في نمط الحياة والتغذية، موقع “Mieux vivre” الصحي الفرنسي يقترح بعض الطرق الفعالة لاستقبال فصل الشتاء بنشاط أكبر.

وأولها تغيير بعض العادات اليومية، فأحياناً يحتاج الإنسان إلى تغيير بعض العادات اليومية في فصل الشتاء لجعله أكثر حياة، كممارسة الرياضة بكثرة وبانتظام والتوقف عن ، بالإضافة إلى تناول أغذية صحية ومتوازنة، كلها طرق تساعد على حماية الجسد من الأمراض التي يمكن أن يسببها تغير الطقس.

النصيحة الثانية هي التركيز على تناول أغذية متوازنة، فعندما يتناول الإنسان طعاماً متوازناً وصحياً يقي نفسه من جميع الإصابات والأمراض، ويحمي نفسه من الإصابة بالفيروسات، كما أنه يحمي نفسه أيضاً من التعرض للتعب، ويُنقص من نسبة الكولستيرول في جسده، وينشط الدورة الدموية.

لذلك ينصح بأهمية الاستعداد لمواجهة فصل الشتاء منذ الخريف، وذلك بتناول بعض المواد الغذائية كزيت الكبد والسمك يومياً، وكذلك الفطر والعسل وبعض الفواكه كالكرز والتمر.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن للتغلب على كسل فصل الشتاء في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا