الارشيف / سيدتي / المغرب اليوم

توصيات هامة وفعالة للتحكم في وزنك بسهولة

اليوم

الحفاظ على وزنك ليس بالأمر المستحيل، لكنه يتطلب فقط بعض التنظيم منكِ في وجباتك وأسلوب حياتك، هناك بعض التوصيات التي يخبرك بها الخبراء تساعدك في التحكم في وزنك بشكل فعال.

    الميزان
         الميزان أداة مهمة لمراقبة وزنك، لكن هناك قاعدة هامة.. وهي استخدام نفس الميزان لقياس وزنك مرة واحدة فقط أسبوعياً، حيث إن اختلاف الموازين قد يعطيكِ قراءة غير دقيقة، ثبتي يوماً كل أسبوع لقياس وزنك ومعرفة ما إذا كنتِ اكتسبت وزن أو خسرتيه.
    واظبي على الحركة

         تنظيم الطعام لا يكفي وحده، عليكِ بالحركة بشكل مستمر، حتى إذا كنتِ تقومين ببعض التمرينات البسيطة، فالمهم هو الاستمرارية والمواظبة في كل الظروف.
    ​​​لا تحرمي نفسك من الحلوى!

        من الطبيعي أن تميلي إلى بعض الحلوي، فلا تحرمي نفسك منها، لكن تناولي كميات قليلة منها، فلا بأس من قالب صغيرة من الشيكولاتة، أو قطعة من الكيك، لكن المهم ألا تتناولي الكثير خلال اليوم الواحد.

        اقرأي ايضاً: ٧ أصناف من الحلوى قليلة السعرات
    لا تفسدي جميع الوجبات

        إذا حدث وتناولتي وجبة دسمة جداً في الغذاء، فلا تعتبري ذلك تصريحاً لكِ بإفساد بقية وجبات اليوم، فتناول وجبة ممتلئة بالسعرات الحرارية في الغذاء يتطلب منك تناول عشاء خفيف كالفواكه والزبادي.
    اجعلى بدائلك معدة دائماً

        الجوع بعد تناول وجباتك أمر وارد جداً، لكن عليكِ أن تكوني مستعدة له بأطعمة صديقة لرشاقتك، لا تضعفي أمام الشيبسي والشطائر، ويمكنك تناول الخس، الخيار، الزبادي قليل الدسم لسد إحساسك بالجوع.
    الماء

        تناولي كميات مناسبة من الماء دائماً عند الشعور بالعطش، لا تلجأي للعصائر المحلاة والصودا المشبعة بالسعرات الحرارية، وإنما تناولي الماء لأنه يحسن من أداء التمثيل الغذائي في جسمك.
    لا يجب أن تتناولي طبقك كامل
         من العادات التي تساعد على اكتساب هو إكمال الوجبة كاملة، حتى بعد الإحساس بالشبع، توقفي عن الأكل بمجرد الشعور بالامتلاء، وفي حال ما إذا كنتِ في مطعم اطلبي الطعام المتبقي منكِ، واتركيه لشخص آخر ليتناوله.

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن توصيات هامة وفعالة للتحكم في وزنك بسهولة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا