الارشيف / سيدتي / المغرب اليوم

أفكار مميزة لصنع سينما منزلية ممتعة

ـ اليوم

كم هو ممتع الذهاب إلى السينما، وفى الوقت نفسه كم هو متعب وصعب مع وجود أطفال صغار يخشون الظلام و يبكون في هدوء المتفرجين أو يريدون الذهاب للحمام كل 5 دقائق.

اليوم أقترح عليكِ أن تحضري السينما الي منزلك بدلاً من الذهاب اليها، دون التفكير في متاعب اﻷولاد، وذلك عن طريق بعض الطرق البسيطة التى تساعدك على ذلك.
أولا

عليكِ إحضار الفيشار والمشروبات والحلوى التى تحبينها أنتِ وأطفالك ووضعها جانباً، حتى يمكنكم الاستمتاع بها وتناولها أثناء الفيلم.
ثانيا

يمكنك إحضار بعض اﻷوراق الصغيرة التى تشبه تذاكر السينما، ومحاولة إقناع أطفالك باللعب معك كأنهم ذاهبون إلى السينما، ويقومون بقطع التذاكر.
ثالثا

يمكنك تعليق يافطة أو إضاءة معينة وكأنك ترشدينهم إلى المكان، وتضعين سهم يشير إلى مكان الفيلم.

رابعا

يمكنكِ احضار صناديق كارتونية وتزينها مع أطفالك علي شكل سيارات مثلاً و جعلهم يجلسون بداخلها -إذا كانوا صغار الحجم- وكإنهم في سينما ترفيهة!
خامسا

جلب مقاعد متشابهة و مريحة يمكنك الجلوس عليها مع أطفالك ووضعها في صف مثل الذي يوجد في السينما.
سادسا

يمكنك جلب لعبة من ألعاب الحظ والذكاء التى يحبها أطفالك، واللعب بها قبل الفيلم مثلاً والفائز هو من يرشح أى فيلم ستتم مشاهدته.
سابعا

بدلا من استخدام الضوء واﻷنوار الموجودة فى المنزل بأكمله، يمكنك جلب بعض الأنوار الخفيفة، التى لن تؤذى العين، أو بعض الكشافات التى تشعرهم بأنهم فى السينما فعلاً، ووضعها على جانبى الطريق الذى يمشون به.
ثامنا

يمكنكِ وضع الفيشار فى قراطيس أو العلب التى يوضع فيها فى السينما.

تاسعا

اجعلي مشاهدة الفيلم علي جزئين علي ان يكن هناك دقائق استراحة في المنتصف، وهكذا سيشعر أطفالك أنهم فعلاً داخل سينما منزلية ممتعة
عاشرا

يمكنكِ طبع أو شراء بوستر للفيلم الذي سيشاهدونه ووضعه في مدخل الغرفة التي ستجلسون بها او حتي احضار بعض اللعب التي علي شكل شخصيات الفيلم و اعطيها ﻷطفالك كمفاجأة بعد مشاهدة الفيلم.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن أفكار مميزة لصنع سينما منزلية ممتعة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا