الارشيف / سيدتي / المغرب اليوم

أعشاب مدرة لحليب الأم في الرضاعة الطبيعية

ـ اليوم

الرضاعة الطبيعية هي الخيار الأفضل لصحة مولودك على الرغم من صعوبتها وبعض العيوب التي ستواجهك ولكن الأطباء في الحالات العادية ينصحون بالرضاعة الطبيعية مالم توجد أية موانع صحية عند الأم فهي تمد الطفل بالعناصر الغذائيةاللازمة لنمو سليم كما انها تعزز مناعته.

إذا كانت هذه هي الأولى لك وتقومين بالرضاعة الطبيعية قد تواجهك بعض الصعوبات في قلة إنتاج الثدي للبن لذا عادة ما ينصح الأطباء ببعض المشروبات الطبيعية التي تساعد على تغذية الأم وزيادة إدرار اللبن للرضاعة، إليك قائمة بأهم هذه المشروبات:

- مشروب الحلبة : وتعد الحلبة أحد أفضل المشروبات التي تزيد ادرار اللبن وذلك لأنها تمتلك القدرة على تحفيز الغدد المسئولة عن انتاج اللبن اللازم للرضاعة.

- بذور الشمر : بذور الشمر مدرة للبن وتعزز من انتاجه يمكنك إضافتها لنظامك الغذائي فهي تساعد على الهضم أيضا وتعالج المغص واضطرابات أيضا.

- بذور الكمون : احد الأعشاب الطبيعية التي تساعد على زيادة إدرار اللبن عند الأم كما انه يحتوي على الحديد اللازم لصحة الأم بعد .

- الثوم : له عديدة في زيادة إدرارا اللبن يمكنك إضافته لطعامك وستلاحظين الفرق هذا بالإضافة إلى فوائده الصحية العديدة.

- الزنجبيل : فهو مدر قوي للبن كما انه يساعد على تنشيط الدورة الدموية يمكنك وضعه في طعامك او تناول مشروبه ساخنا.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن أعشاب مدرة لحليب الأم في الرضاعة الطبيعية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا