الارشيف / سيدتي / المغرب اليوم

أرجنتينية تحتفل بعيد ميلادها الـ 119 كأكبر…

لندن - أ.ش.أ

كشفت امرأة أرجنتينية تُدعى سيلينا ديل كارمن أوليا من مدينة بوينس آيرس عن احتفالها بعيد ميلادها 119 هذا الشهر باعتبارها أكبر امرأة في العالم، وولدت أوليا بتاريخ 15 فبراير/شباط 1897 في نفس العام الذي احتفلت به الملكة فيكتوريا باليوبيل الماسي، وبيّنت أوليا أن سر الحياة الطويلة هو الأكل بطريقة صحيحة، وإحاطة نفسها بمن تحبهم، وتظهر شهادة ميلاد السيدة أوليا وبطاقتها المكتوبة بخط اليد أنها ولدت بالفعل عام 1897.

 واحتفلت السيدة أوليا مع أسرتها بعيد ميلادها في وقت سابق من هذا الشهر، وتعيش السيد المسنة في حي فقير في بوينس آيرس مع ابنها ألبرتو وتحصل على معاش قدره 105 أسترليني فقط، ولفتت السيدة المسنة إلى أنها نشأت في مزرعة ريفية وانتقلت إلى العاصمة مع زوجها "خوسيه إنوثنثيو سيغوفيا" في الستينات والذي توفي بعد فترة وجيزة.

 ويقول ألبرتو نجل السيدة المسنة أنها عمياء وصماء لكنها لا تحتاج أي دواء سوى كريم للجلد، موضحا أن والدت لم تدخن أبدا وتأكل بشكل صحيح، وأرجع عمرها الطويل إلى السير لمسافات طويلة والحياة المليئة بالحب، مضيفا لصحيفة "كلارين" الأرجنتينية، "كانت أسلحتها العمل الدائم والمشي على الأقدام والحب".

 وأشار ألبرتو إلى أن جميع أشقائه وعددهم 11 ماتوا لكن والدته قضت معظم حياتها في تبني ورعاية الأطفال، وأحدهم يدعى غلاديس (48 عاما) وتبنته السيدة أوليا كطفل رضيع عندما كان عمرها 70 عاما وما زال يعيش بالقرب من العائلة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن أرجنتينية تحتفل بعيد ميلادها الـ 119 كأكبر… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى