الارشيف / سيدتي / المغرب اليوم

طريقة تجنّب اكتساب ثانية

ـ اليوم

وأخيراً تمكنت من خسارة الزائد بعد اتباع حمية قاسية على مدى عدة أشهر، لكنك لا تريدين استعادة الكيلوغرامات التي  خسرتها بعد مشوراك الطويل مع الرجيم، إليك 5  قواعد للاستمرار في فقدان بشكل صحّي على المدى الطويل.

- ضعي قائمة بالمطاعم

لا تتردّدي في تجربة عدّة مطاعم في منطقتك أو قريبة من عملك. واختاري تلك التي لا تبخل في البروتينات والخضروات، وتقدّم الفواكه الطازجة كحلوى طوال العام ولا تقدّم الكثير من الأطعمة المقليّة.

2- اشتري كتاب طهي

إذا كنت لا تحبّين الطهي، لا شكّ في أنّك تلجئين كثيراً إلى المطاعم وإلى الأطباق الجاهزة. هل تكرهين حقاً الطبخ أم أنّك لا تعرفين كيف تطبخين؟ يجب أن تعرفي السبب. لذا، اشتري كتاب طهي وجرّبي. فربّما تكونين ماهرة جدّاً في الطبخ.

3- دورة للطهي، لِمَ لا؟

إذا أعجبك الكتاب، انتقلي إلى مرحلة أخرى وتسجّلي في دورة لتعليم الطهي. وهي فرصة لتلتقي بأشخاص شغوفين بالطهي قد يساعدونك على تحضير أطباق لذيذة وصحّية.

4- اكتشفي متعة التسوّق

عدم الاستسلام تماماً لعاداتك القديمة لا يعني منع نفسك من تجربة عادات جديدة ممتعة. جرّبي الذهاب إلى السوق وستكتشفين أنّ ملء عربتك بالمنتجات الجيّدة يجلب لك متعة حقيقية.

5- اختاري أدوات المائدة الجميلة

مَن يشعر بالرغبة في وضع وجبة سريعة في طبق جميل؟ لا أحد. لأنّ الأطباق الجميلة تستدعي نوعيّة الطعام الجيّدة، لذا اشتري أدوات جميلة لمائدة الطعام.

تناولي العصائر

إذا كنت تعانين من صعوبة في إدخال الفواكه والخضروات إلى نظامك الغذائي الجديد، قد تكون العصائر هي الحلّ.

العصائر سهلة الشرب، حيث يمكنك مزج الأنواع التي تحبّينها. ومع ذلك انتبهي: لا ينبغي أن تشكّل العصائر مصدرك الوحيد للفواكه والخضروات، لأنّها ليست مشبعة كفاية. اشربيها لتهدئة جوعك وتقليل كمّية السعرات الحرارية التي تتناولينها، فهذا هو الهدف المنشود. استخدمي دائماً نصف حبّة من الموز لتحييد حموضة الفواكه الأخرى وإعطاء تركيبة أكثر سماكة للعصير. جرّبي مزيجاً من 60 % من الفواكه (التفاح، الخوخ، الكيوي، المانجو، الأناناس، الموز) و 40 % من الأوراق الخضراء (الخسّ، الكرفس، السبانخ، الملفوف، الجرجير): ستحصلين على عصير أخضر، صحّي ولذيذ.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن طريقة تجنّب اكتساب الوزن ثانية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا