الارشيف / سيدتي / كود

الصبر يطيل العمر ويبعد القبر

  • 1/2
  • 2/2

وجدت دراسة جديدة أن الصبر ليس مجرد فضيلة، بل يمكنه أيضا أن يساعد في إطالة العمر، حيث بينت بحوث علمية أن الحمض النووي (DNA) يهرم بسرعة أكبر لدى الأشخاص القليلي الصبر.

ووجدت البحوث أن النساء هن بشكل خاص أكثر عرضة لتأثير فقدان الصبر على الأحماض النووية للجسم.

قدم هذا الاكتشاف باحثون في سنغافورة، قاموا بتطبيق اختباراتهم على أكثر من 1000 طالب، لمعرفة مدى تأثير الصبر على عمر الأحماض النووية في أجسامهم، وشمل هذا الاختبار إعطاء المشتركين إمكانية الحصول على هدية 100 دولار في اليوم التالي للاختبار أو الانتظار مدة شهر للحصول على مبلغ أكبر.

وتم سؤال المشتركين في الاختبار عن قيمة المبلغ الذي يتوقعونه لقاء الانتظار شهرا كاملا، وكلما زادت قيمة المبلغ الذي توقعه كل شخص، قل صبره عنه لدى باقي زملائه.

ثم حصل الباحثون على عينات من دم المشاركين، لفحص الحمض النووي لكل منهم، وركزت البحوث على الهياكل الصغيرة الموجودة في الأحماض النووية التي تسمى “التيلوميرات”، وهي القبعات البيولوجية التي توجد في نهايات الكروموسومات لحماية الحمض النووي من التلف.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الصبر يطيل العمر ويبعد القبر في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كود ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كود مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا