الارشيف / سيدتي / المغرب اليوم

كيف تتجنبين الخلافات الزوجية اليومية؟

- اليوم

الخلافات الزوجية أمر  طبيعي بين كل زوجين ؛ فالعلاقات الزوجية  وأمور الحياة  اليومية بين كل الأزواج تتعرض إلى العديد من الخلافات والمشاحنات التي قد تطول مدتها وتقصر البعض يعتبر هذه الخلافات هي نتاج طبيعي للعلاقات الزوجية وأحيانًا قد تكون تلك  علامة على حياة زوجية طبيعية  والبعض الآخر يعتبر تكرارها ناقوس خطر ينذر بانهيار  الحياة الزوجية وهدم عش الزوجية خاصة مع كثر ة تكرارها وتفاقمها .
أن الخلافات الزوجية  هي بهارات الحياة الزوجية لحمايتها من الروتين والملل ولكن تكراراها وتحويلها إلى قنبلة موقوتة بالمنزل هو الخطر في حد ذاته، لأن استمرار الخلافات والمداومة عليها يفقد الزوجين الحب والاحترام المتبادل ويحول الزواج إلى عب ء ثقيل على الطرفين والتخلص منه هو الصواب بعينة .
 تقدم لكِ حياتكِ أسباب الخلافات الزوجية وطرق التعامل معها .
- تقديم التنازلات :

كثير من  المشاكل الزوجية  تكون أسبابها بسيطة  ولا يوجد بين الزوجين مخطأ فكلاهما يشعر انه على صواب ،ولكن التشبث بالرأي والإصرار عليه  وعدم رغبة أي طرف  في تقديم تنازلات  يزيد الأمور  تعقيدًا ويوسع دائرة الخلاف بين الطرفين وهنا تظهر أنانية كل طرف واعتقاده  بأن التنازلات  تضعف من شخصيته أمام الطرف الآخر.
- عدم الإستماع:

أحيانًا تكمن المشكلة في أن  كلا الطرفين لا يريد أن يسمع للآخر بسبب ضغوط الحياة  الحركة السريعة  وكثرة انشغالات كل طرف بأموره الخاصة  ؛فأصبح كل طرف يعي تمامًا أن الطرف الآخر أو شريك حياته يعيش بعيدًا عنه ولا يستمع إلى مشاكله ولا يبحث معه عن حلول  وأحيانًا يتحول المنزل إلى مجرد مطعم وفندق.
- النقد الهدام:

أحيانًا يكون النقد الهدام  وانتقاد الأمور الحياتية  وسيلة لتفاقم المشاكل الزوجية والتي تتحول إلى العناد بين الطرفين وتقود الحياة الزوجية إلى طريق مسدود لان كل طرف يتصرف بعيدًا عن الآخر أو يضطر أحيانًا إلى  السير في عكس الاتجاه ، وهو ما يحتم على الطرفين أن يلتزما بالنقد البناء بعيدًا عن الإسفاف والتجريح .
- الوقت المناسب للعتاب :

على كل طرف أن يتخير الوقت المناسب لمناقشة أسباب الخلاف ولا يكون الحوار في أوقات الغضب ، فمثل هذه الأمور تحتاج أعصاب هادئة  وذهن صاف بعيدًا عن العصبية والغضب .
- تقبل الإعتذار :

 تقديم الإعتذارليس ضعفًا من أحد الطرفين ولكن  هو أفضل الطرق للقضاء على المشاكل  في حينها وهى تعنى الرقى في التعامل بين الطرفين بأن يبادر المخطأ بالاعتذار وعلى الأخر  تقبله بنفس راضية بعيدًا عن التعالي والتكبر .
- المصارحة

المصارحة بين الأزواج عنوان الحياة الزوجية الموفقة فكثير من الخلافات الزوجية تتزايد بسبب غياب المصارحة وبسبب كثرة الكذب والخداع وهى أساليب  تقود الحياة الزوجية إلى طريق  مسدود وتفقد كل طرف الثقة في الطرف الآخر.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن كيف تتجنبين الخلافات الزوجية اليومية؟ في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا