الارشيف / سيدتي / أكورا بريس

اكتشفي البرتقال وقشوره للعناية بالشعر والبشرة وإنقاص

البرتقال من الفواكه الحمضية المعروفة بمحتواها الغني , من مضادات الأكسدة التي تساعد على شد البشرة . و توحيد لونها كما وتساعد ايضا على التقليل من ظهور التجاعيد للحفاظ على بشرة أكثر شبابًا وأصغر سنًا.
إلى جانب ذلك، فيعمل على حب الشباب والتخلص من البثور نهائيًا، فيحتوي على حمض الستريك الذي يعمل كقابض طبيعي للمسام .
و يساعد على تجفيف البثور سريعًا. كما يساعد أيضًا على تنقية الجسم من السموم المتراكمة ليعطي بشرة نضرة ونقية.
كما أن البرتقال عامل طبيعي يساعد على تفتيح لون البشرة، دون تعريضها إلى المواد الكيماوية والمنتجات الباهظة. فهو غني بفيتامين C الذي يساعد على تفتيح لون البشرة طبيعيًا.
– بالرغم من ذلك، فلا تحتوي ثمار البرتقال فقط على تلك الفوائد، لكن أيضًا قشور البرتقال من العناصر الفعّالة للعناية بالبشرة وتنقيتها. وهو من أكثر العلاجات الطبيعية للبشرة الدهنية، حيث يساعد قشر البرتقال على امتصاص الزيوت الزائدة داخل خلايا البشرة. ويساعد أيضًا على تقشير البشرة للتخلص من طبقات الجلد الميت.
– بالاضافة الى هذه الفوائد “إليك” يقدم لك اخرى للبرتقال والتي سنتحدث عن اربعة منها من خلال هذا المنشور . للشعر وللبشره وللحامل وللريجيم . وانقاص .
البرتقال للشعر : يقدم البرتقال الكثير من الفوائد للشعر نذكر منها :
1- تقليل عملية تساقط الشعر والحفاظ عليه .
2- التقليل من تقصف الشعر ومعالجة الشعر المتقصف .
3- تخليص فروة الراس من القشره .
4- تنعيم الشعر واعطائه مظهر حيوي .
– بعض خلطات البرتقال للشعر :
1- للقضاء على القشره : في هذه الخلطه يتم استعمال قشر البرتقال فقط حيث يتم نقع قشر البرتقال في ماء مغلي لمدة ساعتين ثم يؤخذ السائل الناتج من النقع ويوضع في زجاجه بخاخ ” اسبراي ” وترش فروة الراس يوميا به .
2- لمعالجة تقصف الشعر : يتم مزج كميه قليله من عصير البرتقال مع نص ثمرة موز وبيضتين ويصنع منها قناع يوضع على الشعر لمدة 30 دقيقه مع تغطية الشعر ثم يغسل بالماء الفاتر .
3- لتنعيم الشعر : يتم استعمال نصف كوب ماء مع نصف كوب عصير برتقال ويضاف اليه ملعقه عسل ويتم استعماله بلسم للشعر بعد كل غسل للشعر بديلا عن البلسم الصنلعي الملي بالكيماويات ويترك 10 دقائق ثم يغسل بماء فاتر .
4- للتقليل من تساقط الشعر : تناول كوب يوميا من عصير البرتقال يمد فروة الراس بالعديد من الفيتامينات والاملاح المعدنيه التي تساعد على تنشيط الدوره الدمويه بها الامر الذي يؤدي الى تقوية خصلات الشعر والتقليل من تساقطها .
5- وصفه اخرى للقضاء على قشرة الشعر : نقوم بتجفيف قشر البرتقال ثم نطحنه ونضعه مباشرة على فروة الراس مما يساعد على التخلص من القشره .
البرتقال للبشره :
1- البقع الداكنه والنمش وازالة الشوائب .
2- آزالة حب الشباب وآثاره .
3- تفتيح لون البشره .
4- التقليل من علامات الشيخوخه والتجاعيد .
5- آزالة الخلايا الميته والاوساخ والترسبات الموجوده بالبشره .
6- انعاش البشرة واضافة الحيويه والنضاره لها .
7- موضعي للحروق الناتجه عن التعرض الزائد للشمس .
8- يساعد على تقشير البشرة واضفاء النعومه عليها .
– بعض وصفات البرتقال للبشره :
1- الوصفه الاولى :
لعلاج البقع الداكنه والتخلص من الشوائب وتفتيح البشره كما تستخدم كمقشر طبيعي للبشره . وهذه الخلطه عباره عن خليط من مسحوق قشر البرتقال الذي يحضر من خلال تجفيف قشر البرتقال تماما ثم طحنه ويضاف اليه قليل من الحليب للحصول على عجينه سميكه يمكن صنع قناع منها للوجه . حيث يترك المزيج ساعه بعد تحضيره ثم يوضع على الوجه ويترك لمدة 30 دقيقه ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر . وللحصول على افضل النتائج يستعمل 3 مرات في الاسبوع . مع ملاحظة ان هذه الوصفه تصلح للبشره الجافه او العاديه اما البشره الدهنيه فينصح باستعمال الماء بدلا من الحليب .
2- الوصفه الثانيه ايضا للبقع الداكنه :
يتم تحضيرها عن طريق مزج مسحوق قشر البرتقال مع الكريم المرطب الذي يستعمل يوميا .
3- لتغذية البشرة :
يتم مزج ملعقتين كبيرتين من مسحوق قشر البرتقال مع ملعقتين من العسل وعصير ربع ليمونه . يتم مزجهم جيدا لصنع عجينه توضع على الوجه والرقبه كقناع وتترك لمدة 20 دقيقه ثم تتم ازالتها بالماء الفاتر .
4- للتخلص من البثور وحب الشباب :
يتم تحضيرها بمزج مسحوق قشور البرتقال مع الزبادي ” الياغورت ” وحلطها جيدا حتى تصبح عجينه يفرك بها الوجه ثم تترك من 15 – 20 دقيقه ثم تشطف بالماء الفاتر .
5- لتنقية البشرة من البثور والشوائب وحب الشباب :
يتم نقع قشور البرتقال في الماء المغلي ويترك جانبا عدة ساعات ثم يؤخذ السائل الناتج عن النقيع ويوضف في الفريز بالثلاجه لصنع مكعبات ثلج منه .ثم يؤحذ مكعب من تلك المكعبات يوميا ويفرك به الوجه والرقبه حتى يذوب المكعب تماما .
6- لترطيب البشره :
تتكون الحلطه من مزيج من عصير البرتقال وزيت جوز الهند تدهن به البشره لمدة 10 دقائق ثم يغسل بالماء الفاتر 3 مرات في الاسبوع .
7- لنضارة البشره وحيويتها :
تحضر الوصفه بتسخين 3 ملاعق كبيره من عصير البرتقال مع ربع كوب صغير من العسل في اناء على نار هادئه ثم ينزل من على النار ويترك حتى يبرد ثم يدهن الوجه به ويترك 20 دقيقه ثم يغسل بالماء الفاتر .
8- لازالة الخلايا الميته والشوائب من الجسم : وهذه الوصفه عبارة عن مسحوق قشر البرتقال التي يدعك بها الجسم كاملا ثم يترك 10 دقائق ثم يغسل بالماء الفاتر مره في الاسبوع .
9- تقشير البشره :
وهى عباره عن مزيج من نصف كوب عصير برتقال مع بياض بيضه وملعقتين من الحليب المجفف وملعقه كبيره من الشوفان يخلط جيدا ويوضع على الوجه لمدة 20 دقيقه ثم يفرك الوجه باليدين في حركه دائريه لمدة دقيقه ثم يغسل بالماء الفاتر .
10- لتفتيح البشرة وشد الجلد وللتجاعيد :
وهذه الوصفه يستخدم فيها قشرالبرتقال الطازج حيث تدلك البشره بالقشر الطازج فقط لمدة دقائق .
11- للتخلص من حروق الشمس : تخلط ملعقه كبيره من مسحوق قشر البرتقال مع ملعقه كبيره من العسل وربع ملعقه صغيره من الكركم ثم يتم تطبيقها على اماكن الحروق لمدة 15 دقيقه ثم شطفها بالماء الفاتر .

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن اكتشفي فوائد البرتقال وقشوره للعناية بالشعر والبشرة وإنقاص الوزن‎ في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري أكورا بريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي أكورا بريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا