الارشيف / سيدتي / المغرب اليوم

تعرفي على أهم النصائح لغسل ملابس الطفل

- اليوم

تختار الأم لطفلها دائماً ملابس ذات الوان زاهية تحمل العديد من الرسومات والأشكال. ولكن من المهم معرفة كيفية الإعتناء بهذه الملابس لكي تحافظ على ألوانها وجودتها مع تنظيفها من الأوساخ وتطهيرها من الميكروبات لكي لا تنقل أي عدوى اللطفل ولمنع ظهور حساسية ما على بشرته.

الطرق الأمثل لغسل ثياب الطفل

- غسل الثياب على ستين درجة مئوية: ينصح اطباء الجلد بغسل ثياب الأطفال لاسيما الثياب الداخلية على حرارة لا تقل عن الستين درجة مئوية وذلك بهدف قتل الميكروبات والجراثيم، اذ أن الحرارة المنخفضة لا تسمح بقتل الميكروبات الموجودة على الألبسة.

- غسل الثياب الجديدة قبل الباسها للطفل ضروري: ينصح بغسل ثياب الطفل الجديدة قبل الباسه اياها لا سيما الملابس الداخلية والملابس التي تحتك بجسم الطفل مباشرة لأن الأتربة الموجودة في الهواء قد تتراكم على الثياب المعروضة في المحلات كما أنها تحتوي على العديد من الميكروبات اذ تم لمسها من العديد من الزبائن.

- استعمال منظف ينعم الأقمشة: إنّ غسل ثياب الطفل ليس بحاجة الى منظف خاص ولكن يجب التأكد من استعمال منظف ينعم الأقمشة ولا يتركها خشنة على بشرة الطفل ومن شطف الثياب جيدا من الصابون لكي لا تتحسس بشرة الطفل. ويفضل اختيار الصابون السائل لأنه اكثر نعومة ولا يترك رواسب على الثياب.

- تنظيف البقع قبل غسل الثياب: غالباً ما تظهر بقع على ثياب الأطفال نتيجة اللعب والتلوين وتناول الطعام الصلب لا سيما الفواكه التي تترك بقعا وهنا ينصح بتنظيف البقع عبر غسلها بصابون الزيت والماء الفاتر قبل وضع الثياب في الغسالة أو استعمال المساحيق الخاصة بالبقع على الثياب مباشرة قبل غسلها.

- عدم خلط الملابس: من غير المحبذ غسل ثياب الطفل مع ثياب الكبير كما يجب التنبه الى عدم خلط الألوان والأقمشة لكي لا تتضرر الثياب.

- التنبه الى القطع الصغيرة واكسسوارات الملابس: يحبذ وضع قطع الثياب الصغيرة كجوارب الطفل في كيس الملابس حتي لا تضيع داخل الغسالة. كما يجب التأكد من أن الأزرار والخيوط والسحابات مثبتة جيدا قبل وضع الثياب في الغسالة كما يحبذ قص اتيكات الثياب وورقة التعليمات الداخلية لكي لا تسبب اي احتكاك على بشرة الطفل.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن تعرفي على أهم النصائح لغسل ملابس الطفل في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا