الارشيف / سيدتي / المغرب اليوم

طرق لتبدين أكثر شباباً باستخدام المكياج

- اليوم

أثبتت أحدث الدراسات على طرق وضع المكياج ، أن قلة التباين فى الألوان قد تؤثر فى مظهر شباب البشرة . بمعنى أن المكياج ذو الألوان القريبة من بعضها ومتشابهة قد أعطت مظهراً أقل شباباً للسيدات ، وذلك لأن الرموش والبشرة والشفاة والجفون ، تصبح أكثر شحوباً مع التقدم فى السن . وليس معنى ذلك أنك يجب أن تضعى المكياج بكثافة على وجهك ، ولكن هناك بعض النصائح التى قد تضفى على طلتك شباباً ونضارة .

 

1. البداية الناعمة

اختارى كريم أساس كريمى ولامع يناسب لون خدودك السفلية ، وليس رقبتك ، لأنها أفتح بحكم اختبائها من أشعة الشمس . ضعى الكريم بحجم حبة اللوز على الجبهة ، والأنف ، والخدود ، والذقن وافرديهم على هذه المناطق باستخدام إسفنجة المكياج لتغطية الخطوط والعلامات الرفيعة وعيوب البشرة .

2. الجفون والرموش

استخدمى قلم لتحديد الرموش على الجفن بدلاً من الجيل أو السائل ليعطيكي تحكم أفضل . وتأكدى من أن القلم مبرى لتتمكنى من رسم خط رفيع ملاصق للرموش . استخدمى لون القهوة إذا كانت بشرتك فاتحة ، أما البشرة الحنطية إلى السمراء فاستخدمى اللون الأسود . انهى الخط على حدود الجفن إلى أعلى ليعطى مظهر شاب للعين . لا تحددى العين من تحت حتى لا تعطى إحساسًا أن العين متهدلة . اختارى لون برونز فاتح إلى متوسط عند ثنايا العين ، ثم ضعى لون بيج إلى برونزى على الجفون .

 

3. الخدود

ما تسعين إليه هو التورد الطبيعى الذى كان يزين وجهك سابقاً وتحصلين عليه الآن عند زيارتك إلى الجيم . وأفضل ما تحصلين عليه من أحمر الخدود هو من نوع الجيل أو الكريم ليعطى وجهك إشراقة لامعة مع اللون . وللبشرة الفاتحة إلى الحنطية اختارى لون الخوخ الوردى. أما للبشرة السمراء فاختارى اللون الروز والتوت . ضعى أحمر الخدود عند أعلى منطقة لعظام الوجنتين مع مزجها باتجاه حدود شعر الرأس .

4. الحواجب

الحواجب الكثيفة تعطيكى مظهر شاب وجذاب . لكن ليس عليكِ خلط الكثافة باللون الغامق ، فاختارى اللون المناسب لبشرتك لتحديد الحواجب . وللبشرة الفاتحة إلى الحنطية استخدمى قلم التحديد الرمادى الغامق ، أما للبشرة الداكنة والسمراء استخدمى التحديد باللون البنى . غطى المناطق الفارغة بطريقة خفيفة وطبيعية .

 

5. الشفاه

محدد الشفاه لا غنى عنه . حددى شفاهك بقلم التحديد بنفس الشكل الذى يناسب منتصف الشفاه ، ثم لونى الباقى بأحمر الشفاه من اختيارك . وللبشرة الفاتحة إلى الحنطية استخدمى اللون الروز المتوسط . للبشرة الداكنة أو السمراء يمكنك استخدام اللون الأحمر الغامق . استخدمى أحمر الشفاة المرطب المتناسق مع لون قلم التحديد .

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن طرق لتبدين أكثر شباباً باستخدام المكياج في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا