الارشيف / سيدتي / المغرب اليوم

أخطاء ترتكبينها عند وضع ماكياج العيون

لا شك أن العيون الجميلة هي سر جمال المرأة وجاذبيتها لذا فهي تحظى بمكانة بارزة أشادت بها دواوين الشعراء واحتار فيها الأدباء والفنانون والفلاسفة، فكان ولا بد أن تحظى بالاهتمام والعناية الخاصة وأن تتصدر اهتماماتنا بأن نتفنن في إضافة اللمسات الجمالية لها باستخدام الماكياج ليكسبها المزيد من الجاذبية والسحر ويخفي ما يسيء إلى جمالها، ولكن نجد الكثيرات منا قد تقع في أخطاء عديدة أثناء استخدام الماكياج مما يجعلها تظهر بإطلالة لا تناسبها بل وتؤثر سلبًا على جمالها.

نقدم لكِ مجموعة من هذه الأخطاء التي قد يرتكبها الكثيرات منا عند وضع ماكياج العيون والتي يحذرك خبراء الماكياج من الوقوع فيها:

الآي لاينر

-  تجنبي وضع الآي لاينر أسفل العين؛ لأنه يزيد من السواد تحتها كما أنه يظهرها أصغر من حجمها ويجعلها دائرية الشكل.

-  احرصي على تساوي خط الآي لاينر على عينيك وتجنبي وصوله للزوايا الخارجية للعينين؛ لأنه يزيد من ظهور تجاعيد الجلد.

-  لا تبالغي بشكل عام في وضع الآي لاينر لأنك عندما تبالغين في تكثيفه يتحول إلى طبقة تعلو الجفن مما يقضي على جماله وجاذبيته.

-  إياكِ وسحب جلد العين أثناء وضع الآي لاينر فالكثيرات منا يلجأن لذلك لإحكام رسم خط الآي لاينر، إلا أن هذا الأمر يعمل على ظهور التجاعيد المبكرة حول العين. بدلًا من ذلك، ارسمي ثلاث نقاط بمحاذاة الرموش العليا وقومي بالوصل بينها لتتمكني من وضعه بطريقة صحيحة.

اقرئي أيضًا: 3 طرق لرسم الآي لاينر للعين الضيقة

الكحل

-  تجنبي رسم الكحل داخل العيون الصغيرة فوق خط الرموش؛ لأنه سيظهرها أصغر، وعلى العكس امتنعي عن رسم الكحل داخل العيون الواسعة تحت خط الرموش لكي لا يجعلها تظهر كبيرة، بل يجب عليكِ وضعه تحت خط الرموش في حالة العيون الضيقة وفوق خط الرموش في حالة العيون الواسعة.

-  لا تستخدمي أقلام الكحل ذات الألوان الغامقة في العين الصغيرة؛ لأنه سيضيقها، لذلك أنصحك باستخدام الكحل ذي الألوان الفاتحة؛ لأنه سيكون الأنسب لها. واعلمي أن الألوان الغامقة تعمل على تصغير العين والألوان الفاتحة تجعلها واسعة والألوان ذات اللمعة تكبر العين والألوان المطفية تصغرها.

-  امتنعي عن رسم حاجبيكِ بالكحل والذي قد تعتقدين أن رسم الحاجب به أجمل ولكن هذا غير صحيح؛ لأن بعد فترة قصيرة سيبدو مظهر حاجبيكِ سيئًا لأنه سيحدث فراغات فيه، كما أنه سيُمحى بسهولة، ولذلك بإمكانك أن تستبدليه بالقلم المخصص للحاجبين.

-  لا تضعي الكحل تحت العين أو فوقها دون وضع كريم الأساس، فبدون تأسيس العين بالفاونديشن سيذوب الكحل خاصة في الصيف.

              -  تجنبي استخدام القلم الأبيض داخل العين بدون تحديد العين من الخارج.

- ابتعدي في الصباح عن الألوان البرونزية والفضية والذهبية؛ لأن الألوان الباهتة في تحديد العيون تظهرك مرهقة وناعسة.

 الماسكرا

-  لا تبالغي في استخدام الماسكرا بوضع طبقات كثيرة منها؛ لأنها ستعطي عينيك مظهرًا مصطنعًا، وتظهر رموشك ملتصقة ببعضها كما أنها ستضر بها.

-  امتنعي عن وضع الماسكرا على الرموش السفلية؛ لأنها ستتناثر أسفل العين وتزيد من الهالات السوداء بها، لذا يمكنك الاكتفاء بتقويسها وتمشيطها بفرشاة الرموش فقط.

اقرئي أيضًا: 5 حقائق لا تعرفينها عن الماسكرا

قلم رسم الحواجب

-  إياكِ والإطالة في رسمة الحواجب لكي تطيلي في سحبة ظل العيون؛ لأن ذلك  سيمنحك مظهراً لا يمتّ للأناقة بصلة!

-  تجنبي تغيير لون الحواجب بقلم حواجب بعيد عن لونها الأصلي.

ظلال العيون أو الآيشادو

-  لا تسحبي ظل العيون الغامق من آخر العين إلى الحواجب؛ لأنه سيمنحك إطلالة غير محببة.

-  امتنعي عن وضع الظل المعدني على الزاوية الخارجية من الجفن؛ لأنه سيبرز التجاعيد والخطوط الدقيقة، اكتفي به في الزاوية الداخلية للعين؛ لأنه يظهرها أكبر وأجمل.

-  لا تبني اختيار ظل العيون على درجة لون ملابسك بل اختاري ما يناسب لون بشرتك أولًا.

-  لا تستخدمي ألوان ظلال العيون الفاتحة على جفون العيون البارزة؛ لأنه سيزيد من بروزها، والأفضل أن تستبدليها بالألوان الغامقة.

-  لا تفرطي في استخدام اللون الأبيض أسفل العين، اكتفي ببعض اللمسات البسيطة منه أسفل العين فقط.

-  امتنعي عن وضع الجليتر أسفل الحواجب واكتفي بوضعه على الجفن المتحرك بدلًا من ذلك.

-  تجنبي استخدام لون غامق أو متوسط تحت الحاجب، بل ينصح دائمًا باستخدام اللون الفاتح وألا تكثري منه حتى يبدو طبيعيًا ويبرز العظام تحت الحواجب.

-  امتنعي عن استخدام ظل العيون الكريمي بدون تثبيته بظل عيون بودرة.

-  ابتعدي عن استخدام الألوان اللامعة لعيون بها تجاعيد كثيرة؛ لأنها ستُظهر التجاعيد أكثر، ويفضل استخدام الألوان المطفية الهادئة وعدم الإكثار منها.

-  لا يحبذ وضع لون فاتح على الجفن كله للعيون ذات الجفون الواسعة دون استخدام لون آخر أغمق في كسرة العين ليقلل من المساحة.

 

الكونسيلر

-  لا تضعي كمية كبيرة من الكونسيلر أسفل العين لإخفاء الهالات السوداء؛ لأنه سيتكتل على البشرة ويتراكم في الثنيات والتجاعيد الموجودة حول العين فيبرزها ويلفت النظر إليها أكثر، واكتفي بوضع لمسات خفيفة منه بالمناطق المرغوب إخفاء العيوب بها.

اقرئي أيضًا: بالخطوات طريقة إخفاء الهالات السوداء

والآن .. يجب عليكِ تفادي الوقوع في هذه الأخطاء لتحافظي على جمال إطلالة عينيكِ وجاذبيتهما دائمًا.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن أخطاء ترتكبينها عند وضع ماكياج العيون في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى