الارشيف / سيدتي / المغرب اليوم

خلطات لعلاج حروق الشمس في شهر العسل

- اليوم

تتوجه معظم العرائس في فصل الصيف لقضاء شهر العسل في احد المنتجعات، ويقتضي ذلك  التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة، وخاصة في وقت الذروة فتكون درجة حرارة الشمس عالية، مما يتسبب للبشرة بالحروق، فيؤثر ذلك على لون البشرة ويفقدها حيويتها ونضارتها وجاذبيتها.
 
لذلك نقدم إليكِ أيتها العروس، عدة خلطات بسيطة ستساعدكِ على التخلص من الحروق الشمسية، ومعالجة التأثيرات السلبية الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس كالبقع والالتهابات في تلك الفترة.
 
- خلطة الشاي: وتحضر هذه الخلطة بخلط ملعقة من زيت اللافندر، مع كوب من مشروب الشاي البارد، في إناء مناسب حتى تتجانس، ثم قومي ببل قطعة من القطن الطبي بهذا الخليط لتضعيها على المناطق المصابة بالالتهاب أو المناطق التي ظهرت بها بعض البقع الغامقة، واتركيها على المنطقة المصابة لمدة 10 دقائق حتى تتشرب البشرة الخليط، ثم اغسلي بشرتكِ بالماء البارد، وبتكرار هذه الخلطة يمكن أن تعالجي حروق الشمس، وتتخلصي من البقع الغامقة على البشرة والالتهابات المزعجة.
 
- ماسك العسل: قومي بخلط ملعقة كبيرة من العسل والحليب المجفف وعصير الليمون مع نصف ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو، ويستخدم هذا الخليط على الوجه والرقبة حتى يجف تماماَ، ثم يغسل بعد ذلك بالماء الدافئ، وسيخلصكِ هذا الماسك من بقع الشمس المزعجة.
 
- ماسك الخيار والليمون والزبادي: يمكن استخدام الخيار المبشور مع القليل من عصير الليمون والقليل من الزبادي والقليل من الكركم، بخلطهم جيداً في وعاء واحد، وقومي بوضع الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة، وسيقوم هذا الخليط بعلاج بشرتكِ من حروق الشمس وتفتيحها.
 
- ماسك النعناع: قومي بفرم بعض أوراق النعناع الطازجة مع القليل من الماء لتحصلي على عجينة خفيفة، ثم ضعي تلك العجينة على البشرة يومياً، لتتخلصي من اسمرار البشرة، وتعيدي لها نضارتها المفقودة بسبب أشعة الشمس.
 
- شرائح البطاطا: استخدمي شرائح البطاطا النيئة على الوجه لمدة 15-20 دقيقة، فلها مفعول فوري يساعد على التخلص من حروق الشمس بصورة طبيعية وفعالة.
 
وأخيراً أيتها العروس... لا تنسي استعمال كريم واقٍ من الشمس بدرجة SPF 30 قبل التعرض لأشعة الشمس بحوالي 20-30 دقيقة، كما ننصحكِ بإعادة استعماله مرة أخرى كل 3-4 ساعات

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن خلطات لعلاج حروق الشمس في شهر العسل في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا