الارشيف / سيدتي / المغرب اليوم

خطوات رئيسية لاستخدام مستحضرات التجميل بشكل صحيح

اليوم

طرق مفهوم الجمال عند كل شخص يختلف عن الشخص الآخر و خصوصا عند المرأة فذوقها في اختيار الأدوات التي تساهم في إظهارها جميلة تختلف أيضا فبعض النساء يفضلن اللمسات الطبيعية التي لا تعطيهن مظهرا صناعيا و البعض الآخر يفضل أن يكون التجميل صارخا بالألوان لكن الطبيعة هي الأفضل دوما خاصة عند الذهاب إلى العمل أو في الرحلات كما إنه يساهم في الحفاظ على البشرة و يجعلها تتنفس بحرية بدون إغلاق المسامات.

و لذلك نعرض عليك فيما يلي مجموعة من الخطوات التي تساهم في منحك شكلا جماليا طبيعيا و يخفي العيوب الموجودة في بشرتك :

الخطوة الأولى :
ضعي كمية مناسبة من مظلل الجفون على المنطقة التي تحيط بعينيك بأكملها و احترسي حتى لا يدخل في عينيك حتى لا يصيبهما بالأذى و الضرر كما يجب عليك أن تختاري لونا مناسبا للون بشرتك فيجب أن يكون أقل منها بدرجتين حتى ينجح في إخفاء الهالات السوداء أو الخطوط الرفيعة التي تظهر حول العينين.

الخطوة الثانية:
ضعي مظلل العيون باستخدام فرشاة عيون ذات حجم متوسط و احرصي أن يكون باللون البني الفاتح و لتضعيه على جفنك العلوي كاملا يالجزء المتحرك و الجزء الثابت منه.

الخطوة الثالثة :
ضعي مظلل العيون على جفنك العلوي المتحرك مع البدء من زاوية الجفن الخارجية و انتهي بالجزء الداخلي منه.

الخطوة الرابعة:

ارسمي خطا رفيعا باستخدام قلم الكحل الأسود على جفنك العلوي و ابدئي من منتصفه متجهة إلى زاويته الخارجية ثم استخدمي فرشاة عيون كي تجعلي الخط الذي قمت برسمه أكثر اتساعا على الجفن حتى يمنح عينيك ظلا رمادي اللون أو ما يطلق عليه اسم الظل الدخاني.

الخطوة الخامسة:
حددي شكل عينيك باستخدام الماسكارا عن طريق تطويل رموشك و جعلها أكثر ثقلا و يمكنك إن احتجت أن تقومي بتركيب رموشا صناعية على رموشك الطبيعية باستخدام المادة اللاصقة و يكون ذلك عن طريق وضعها ثم الضغط عليها حتى تثبت مع الحرص على جعل يديك ثابتتين حتى لا تهتز و هي تثبت الرموش الصناعية فتعرض عينيك للأذى.

الخطوة السادسة:

اختاري لون طبيعيا لمحمر الخدود مثل اللون الخوخي أو اللون المشمشي ثم قومي بتوزيعه على وجنتيك بشكل جيد حتى يمنحهما حمرة طبيعية غير متكلفة.
الخطوة السابعة :

اختاري لونا فاتحا لطلاء الشفاه مثل اللون الوردي و الأفضل أن تختاري لونا يكون قريبا من لون شفتيك الطبيعي و إن كنت تفضلين الطلات الجريئة فاختاري اللون البرتقالي على سبيل المثال فهو صيحة فصل الخريف للعام الحالي.
و من أجل أن تصبح بشرتك جميلة و نضرة يجب عليك ما يلي :
– اهتمي بتغذية نفسك بالشكل الصحيح لأنك لو كنت تفتقرين للبشرة الصحية فلن تفلح معك أية مستحضرات تجميلية تقومي باستخدامها.

– احرصي على أن تتناولي أغذية تمنحك كافة العناصر الغذائية من فيتامينات و معادن و أملاح و مضادات أكسدة و بروتينات و التي يحتاج جسمك إليها و من أجزائه بشرتك.
– يجب عليك أن تشربي كميات وفيرة من الماء لأنها تساهم في طرد السموم من جسمك و تمنح بشرتك الترطيب الذي تحتاج إليه حتى تكون في أفضل صورة على الدوام.
و لا تنسي أن تستشيري الخبراء دوما حتى يعطوك النصائح المناسبة لطلتك الجمالية التي تحلمين بها.

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن خطوات رئيسية لاستخدام مستحضرات التجميل بشكل صحيح في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا