الارشيف / سيدتي / المغرب اليوم

13 نصيحة تحميكِ من البرد خلال الرضاعة

في مثل هذا الشتاء القارس، تمثل الرضاعة تحديًا كبيرًا، سواء خارج المنزل، أو في الليالي الباردة داخل المنزل، حين يوقظك الصغير وتضطري للخروج من تحت البطاطين الدافئة ﻹرضاعه، إليكِ بعض النصائح التي نرجو أن تساعدك في البقاء دافئة خلال إرضاع صغيرك.

9 نصائح أساسية

ارتدي ملابس مناسبة للرضاعة: إما ملابس يمكن فتحها من الأمام بأزرار أو سوستة أو ملابس برقبة على شكل حرف "V" واسعة، بحيث لا تضطري لرفع ملابسك أو خلعها من أجل الإرضاع.

ارتدي حمالة الصدر المخصصة للرضاعة: فهي تسهل عليك القيام بالمهمة وتدعم الثدي بشكل أفضل.

احذري من التسريب، فقد يحدث تسرب للبن عند امتلاء الصدر، ما يؤدي لإصابة الملابس بالبلل وهو ما قد يعرضك للإصابة بالبرد، لذلك احرصي على وضع وسائد الصدر القطنية وغيريها كلما ابتلت، وغيري ملابسك إذا تسرب إليها اللبن.

احرصي على الحصول على شال أو بونشو ناعم ودافئ وأنيق، ليوفر لك التغطية اللازمة إذا أردتِ إرضاع صغيرك في الخارج، كما يوفر لكِ الدفء مع الحفاظ على أناقتك المعتادة، واحرصي على أن يكون ناعمًا كي لا يزعج صغيرك.

اتركي بجانبك في المنزل شالًا آخر، ففي المنزل أيضًا قد تعانين من تيارات باردة. احرصي على وجود شال أو "سكارف" كبير لتغطي نفسك به خلال الرضاعة كي لا تصابي بالبرد.

تجنبي تيارات الهواء: تجنبي إرضاع صغيرك في الأماكن المعرّضة لتيارات الهواء كي لا تصابي بالبرد.

خصصي مكانًا دافئًا للرضاعة: خصصي غرفة أو ركنًا دافئًا في المنزل للرضاعة كي لا تتعرضي للبرد، ولا تتحرجي من اضطرارك لترك بقية أفراد أسرتك وحدهم في أثناء الرضاعة.

اعلمي أن السرير متاح دائمًا. إذا احتاج طفلك للرضاعة في أثناء الليل، لماذا لا تصطحبيه معك للسرير وترضعيه بين البطاطين والوسائد؟

وأخيرًا، لا تنسي تناول المشروبات والسوائل الدافئة، فهي تمدك بالدفء من ناحية، وتساعد على تعويض السوائل التي تفقدينها خلال الرضاعة من ناحية أخرى.

4 حلول أخرى

 

1- استخدمي مضخة الثدي لتحضير رضعة أو اثنتين للطفل -حسب مقدار الرضاعة الذي يحتاجه مساءً- واستخدامهما في المساء أو الليل مع صغيرك، خاصة أثناء النوم.

2- إذا لم تستطيعي ضخ حليب الثدي لأي سبب، احرصي على إرضاع طفلك في غرفة دافئة تمامًا، ومغلقة، وأنتِ تضعين شالا من الصوف وتتناولين مشروبًا دافئا بجانبك، اشربي كوب سحلب أو حلبة أو يانسون أو لبن دافئ، ستحصلين على الدفء المطلوب أثناء الرضاعة وبعدها، ولا تنسي ارتداء ملابسك سريعًا بعد إرضاع صغيرك.

3- استخدمي غطاء الرضاعة، يمكنكِ استخدامه في المنزل أيضًا أثناء الشتاء؛ لتغطية صدرك وصغيرك من برودة الطقس، يمكنكِ الجلوس أسفل بطانية أو بوضع شال صوف على كتفيك.

4- استثمري في شراء دفاية للغرفة التي تقومين بإرضاع صغيرك بها، وبالتالي لن يؤثر عليكِ الصقيع والبرودة أثناء رضاعة صغيرك!

لا تنسي أنك في كل الأحوال مصدر غذاء طفلك الوحيد من خلال الرضاعة الطبيعية، خاصة في الشهور الأولى من عمره، فخذي احتياطاتك في التدفئة، دون أن تيأسي أو تتركي الرضاعة أو تستبدليها ببرونة لبن صناعي مساءً، ما دام طفلك ليس بحاجة له، حيث يفرز ثديكِ لبنا دافئا شتاءً وباردا صيفًا لتغذيته!

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن 13 نصيحة تحميكِ من البرد خلال الرضاعة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى