الارشيف / سيدتي / المغرب اليوم

نصائح توفر عليكِ الجهد مع طفلك الرضيع

بالطبع مع وصول مولد جديد إلى المنزل تبدء الأم مرحلة جديدة في حياتها، غالبًا ما تشكو الأمهات أثناء هذه المرحلة من فقدان قدرتهم على النوم  لعدد ساعات كافي وعدم وجود وقت لفعل الكثير من الأشياء إليكِ عزيزتي بعض النصائح من مجموعة من الأمهات التي تمكنك من الاعتناء بطفلك وفي الوقت ذاته القيام بأنشطة أخرى  والاستمتاع بوقتك.  

كيف تتمكنين من توفير بعض الوقت للقيام بأمور ممتعة أثناء قيامك بإرضاع طفلك، عند شروعك في إرضاع صغيرك أفعلي ما يلي: 

1- احضري بعض الكتب أو المجلات 

يمكنك اثناء القيام بالقراءة أثناء إرضاع صغيرك، احضري بعض المجلات أو الكتب أو الجرائد بجوارك واستثمري الوقت في القراءة أثناء إرضاعه.

2- احضري هاتفك المحمول بجوارك

يمكن أن يكون وقت الرضاعة الطبيعية هو الوقت المثالي للقيام ببعض المكالمات الهاتفية التي لم يكن لديك وقت للقيام بها.

3- أحرصي على أن تكون أجهزة التحكم  بالقرب منك

جهزي أجهزة التحكم الخاصة بالدي في دي والتلفزيون ومشغل الأغاني بالقرب منك، شاهدي فيلمًا، أو تابعي مسلسك المفضل أثناء وقت الرضاعه أو استمتعي بأحدى الاغنيات التي تحبين سماعها.

4 – اشتري سرير صغير لطفلك في غرفة نومك

من أفضل الحلول للرضاعة ليلًا السرير الصغير الذي يمكنك وضعه بجوار سريرك، ويكون بفتحه جانبية تمكنك من سحب طفلك وإرضاعه ثم وضعه به مرة أخرى والعودة إلى النوم بمنتهى الهدوء، وذلك دون أن تضطري للقيام من مكانك مما يؤثر على نومك أو نوم الطفل.

عندما يبدء طفلك في تناول الطعام الصلب يمكنك اتباع الحيل التالية لتوفير بعض الوقت للقيام بنشاط أخر 

5- جهزي مجموعة من الأطعمة واحفظيها بالمبرد

عند بدء تناول طفلك للطعام الصلب، حضري كمية من الخضر أو الفاكهة المهروسة على سبيل المثال واحفظيها في المبرد في أكياس صغيرة مغلقة. وكلما احتاج طفلك للطعام حضري له واحدة من هذه الأكياس.

 

6-  جهزي الأطعمة بطرق مبتكرة

إذا كان طفلك يتناول الحبوب يمكنك تحضيرها في أطباق صغيرة وتغليفها بحيث تُصبح جاهزة على إضافة الحليب أو ما ترغبين في إضافته.

7- استغلي وقت الاستحمام 

إذا كان لديك طفلين استغلي وقت الاستحمام  وحممي اطفالك معًا بدلًا من تحميم كل واحد منهم على حدا، سيوفر ذلك وقتك وربما يمكنك القيام بنشاط أخر معهما.

 8-  عند الخروج من المنزل احرصي على تجهيز نفسك أولًا

إذا كان طفلك نائمًا عند شروعكم في الخروج من المنزل، ابدئي بارتداء ملابسك أولًا وعند الانتهاء من تجهيز نفسك و حقيبتك وكل ما يلزم، يمكنكالبدء في  تغيير الحفاضة لطفلك  أثناء نومه وهكذا إلى أن تنتهي من تجهيزه للخروج من المنزل وفي الاغلب يصحو طفلك بعد الانتهاء من قيامك بذلك. 

حاولي دائمًا خلق الفرص للقيام بأمور إضافية ممتعة وسهلة أثناء عنايتك بطفلك، حاولي جعل لحظات العناية بطفلك مميزة واستثنائية ومختلفة.

هل حاولتِ تجربة إحدى الحيل للاستمتاع بوقتك أثناء العناية بطفلك؟ شاركيها معنا.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن نصائح توفر عليكِ الجهد مع طفلك الرضيع في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى