الارشيف / سيدتي / المغرب اليوم

عادات مضرة عند رعاية الرضيع أو ملاعبته

- اليوم

وجود مولود في البيت للمرة الأولى دائمًا ما يكون مربكا ومحيرا خاصة إن لم يكن لدى الأبوين خبرة سابقة عن رعاية الرضع، ولحرصهما على توفير عوامل الراحة يحاولان تجربة العديد من الأفكار بعضها يصيب والآخر قد يضر نتيجة عادات متوارثة لم يتسنّ لهما التفكير والبحث عن مناسبتها للمولود وغالبًا تكون التجربة الأولى للجميع بها أخطاء تدرك وقتها أو متأخرًا.
 
لذلك تقدم لك "سوبر ماما" أكثر العادات الشائعة التي تضر بالرضع لمساعدة الأمهات على تفاديها وتقديم رعاية أفضل لمولودها.
 
عادات متعلقة بنوم الرضيع:
1- القيام بإرضاع الطفل من أجل النوم، يرسخ عادة الأكل من أجل النوم وتحقيق الراحة كلما كبر الطفل بجانب أنه مجهد جدًا للأم فكلما قلق الرضيع لا ينام إلا بالرضاعة.
2- مشاركة طفلكما سرير النوم وهو رضيع غير آمن تمامًا فلصغر حجمه بين العديد من الوسادات والبطانيات الكبيرة قد يصاب بالاختناق، كما أن النوم بين أبوين مرهقين قد يعرض الرضيع للمخاطر فلا يشعران به أثناء تقلبهما خلال النوم، فنوم الطفل في سريره الخاص في غرفتك هو الحل الأكثر أماناً خلال الأشهر الستة الأولى من حياته، كما أن هذا الروتين سيكون مزعجا لنومك مستقبلًا، فستسمعين أي صوت أو حركة يصدرها صغيرك كما سيصعب فصله عنك كلما كبر، وتستهلكين وقتًا أكبر لاستقلاليته في سريره الخاص أو النوم بغرفته.
3- قد يتعرض طفلك لمتلازمة الموت المفاجئ "SIDS" نتيجة التدفئة الزائدة من اللبس وأغطية النوم، التعرض لجو حر شديد أو النوم على ، لو استيقظتِ ووجدته نائماً على بطنه، غيّري وضعيته بلطف لينام على ظهره.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن عادات مضرة عند رعاية الرضيع أو ملاعبته في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا