الارشيف / سيدتي / المغرب اليوم

مشكلات تواجهك بعد الطفل الثاني

اليوم

قرار الثاني من أصعب القرارات التي قد تتخذها الأم وخاصة أنها بالكاد عادت إلى حياتها الطبيعية، بالإضافة إلى أن الاعتناء بطفلين سيجعلك تبدئين تدريجيا في التخلي عن أشياء روتينية مهمة اعتدتِ عليها، بالإضافة إلى استبدالها بأشياء أخري قد ترينها أكثر أهمية في هذه المرحلة، بالإضافة إلى أنك ستنظرين إلى احتياجاتك الشخصية على أنها أشياء غير مهمة، وستبدأ حياتك في الخروج عن السيطرة، وخاصة فيما يتعلق بعلاقتك بزوجك، لهذا نقدم لك بعض النصائح التي تساعدك على تجاوز هذه المرحلة بأمان:
أولا: حددي المهام المطلوبة منك
قومي بتحديد الالتزامات وواجباتك سواء احتياجات أطفالك وبيتك وزوجك واحتياجاتك الشخصية، قومي بتخصيص وقت محدد لكل منها، واطلبي من زوجك أن يشاركك مسئوليات البيت وتربية الأطفال وإذا شعرتِ بأن الأمور بدأت تخرج عن السيطرة استعيني بجليسة أطفال.
ثانيا : أعيدي حياتك الزوجية إلى مسارها الصحيح
حاولي دائما أن تجدي وقتا لتعيدي اللحظات الرومانسية إلى حياتك الزوجية، اخرجي مع زوجك بمفردكما تناقشا معا في طموحاتكما وأحلامكما، اجعليه يشعر بأنك خصصت له وقتا رغم التزاماتك التي لا تنتهي.
ثالثا: إعداد الطعام
قومي بتجهيز أكلات تكفي لأكثر من يوم واحد وقومي بتخزينها في الفريزر، لا تعتمدي على الأكلات السريعة، يمكنك طهي الخضراوات المختلفة أيام الإجازات وتخزينها في الفريزر لباقي الأسبوع.
رابعا: خصصي وقتا يوميا للمرح المنزلي
لابد من تخصيص وقت تتشارك فيه العائلة معا، يتحدثون ويشاهدون فيلما عائليا أو يلعبون سويا كنوع من الدفء الأسري، كما يمكنك استغلال هذا الوقت والتحدث مع أطفالك في مشكلاتهم وعن الأشياء التي يحبونها والأشياء التي لا يحبون فعلها وتناقشي معهم فيها.
خامسا: العلاقة الحميمة
احرصي دائما على أن تكوني مثيرة في عيني زوجك، لا تجعلي التوتر وضغط مسئولياتك اليومية يؤثر على اهتمامك بنفسك، قومي بشراء ملابس مثيرة واستعدي جيدا للعلاقة الحميمة.
سادسا: لا تغفلي احتياجاتك
انت في حاجة إلى تخصيص بعض الوقت لنفسك، الخروج للتسوق مع أصدقائك والذهاب لزيارة أقاربك بعيدا عن أطفالك، كونك أم لا يمنعك من فعل هذه الأشياء.

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن مشكلات تواجهك بعد الطفل الثاني في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا