الارشيف / سيدتي / المغرب اليوم

6 نصائح لأظافر لافتة

إليك بعض النصائح التي تتيح لك الكشف عن أظافر لافتة من دون الاستعانة بخبيرة تجميل.

 مبرد خاص بالأظافر اختاري المبرد الناعم المصنوع من الكرتون، وامتنعي عن استعمال المبرد المعدني الذي يميل إلى إتلاف الكيراتين. أما سماكة المبرد فترتبط بطبيعة أظافرك.

فإذا كانت أظافرك ضعيفة أو متكسرة، استعملي المبرد الناعم الحبيبات. وإذا كانت أظافرك عادية، استعملي المبرد العادي.  وإذا كانت أظافرك سميكة، إليك المبرد الخشن.

أبردي أظافرك بشكل مرتب ومتناسق، سواء كان مربعاً أو دائرياً، بدءاً من الجانبين امتداداً نحو الوسط. يجب أن تكون حركات البرد دوماً في الاتجاه نفسه. ولعدم إيذاء الأظافر لا تبرديها كل يوم.

 الجلد المحيط بالأظافر ثمة طبقة من الجلد تغطي قاعدة الظفر، لا تحاولي أبداً إزالته لأنه يؤدي دوراً واقياً للأظافر. تجنبي أيضاً قص الجلد كثيراً بواسطة المقص الخاص.

لترويض الجلد المحيط بالأظافر وجعله ليناً وجميل المظهر، إنقعي أطراف أصابعك في الماء الفاتر لتليين البشرة. ثم استعملي العود الخشبي الخاص بجلد الأظافر وغلفي طرفه بكرة قطنية ناعمة مبللة بالزيت النباتي وادفعي الجلد المحيط بالأظافر إلى الخلف. احرصي أيضاً على تدليك هذا الجلد بالزيت الخاص لتغذية البشرة وإبطاء نموها. أساس واقٍ الطلاء الأساس الشفاف ضروري قبل بسط الطلاء الملون. اختاري هذا الطلاء وفق حاجة أظافرك (طلاء مقوٍ، طلاء مملس، طلاء مبيّض...).

من شأن الطلاء الأساس حماية الظفر من الأصباغ الملونة والحؤول دون المظهر المحزز.

كما أن هذه الطبقة الأولى تساعد على بسط موحد للطلاء الملون وثباته لوقت أطول.

إحرصي دوماً على بسط الطلاء الأساس على شكل طبقة رقيقة.

 وبالفرشاة الواحدة، يمكنك تغليف ثلاثة أظافر. مدّي الطلاء الأساس قدر الإمكان لكي يبقى شفافاً.

 فالمطلوب منها توفير وقاية لا أكثر. لا تستعملي الطلاء الواقي للون (top coat) بدل الطلاء الأساس لأن تركيبته غير مهيأة لاستقبال الطلاء الملون. بسط مثالي يكون محيط الظفر جافاً في أغلب الأحيان.

 وإذا أكثرت من كمية الطلاء الملون، تميل المادة إلى التغلغل في تشققات البشرة.لمعالجة هذه المشكلة، ركزي على الترطيب.

قبل بسط الطلاء الملون، غلفي محيط الظفر بزيت نباتي باعتماد حركات تدليك خفيفة، ثم ابسطي الكريم المرطب. بعد ذلك، أبسطي الطلاء الملون مع ترك فراغ من مليمتر واحد عند القاعدة وعلى الجانبين.

 وإذا فاضت المادة، أزيليها فوراً بواسطة كرة قطنية ناعمة مبللة بالقليل من مزيل الطلاء.

الليمون للتبييض لمعالجة اصفرار الأظافر، لا بد أولاً من بردها بواسطة مبرد ناعم ومن ثم نقعها في وعاء من الماء الساخن مع عصير نصف ليمونة.  دعي الأظافر منقوعة في الماء لمدة 5 إلى 10 دقائق لكي تستعيد تألقها ولونها الساطع. لكن لا تعتمدي هذه الطريقة أكثر من مرة واحدة في الأسبوع.

 ترميم اللون إذا تقشر اللون الجميل عن أظافرك، لا داعي للهلع.

 لا تزيلي كل الطلاء عن الظفر دفعة واحدة. مرري المصقل أو المبرة الناعم فقط حيث تقشر الطلاء، ثم ابسطي طبقة جديدة من اللون على كل الظفر وليس فقط حيث هي المشكلة، لأن المادة لن تعلق.
 انتظري حتى يجف الطلاء ثم ابسطي طبقة من الطلاء الواقي الشفاف لحماية الظفر وجعل الطلاء لامعاً.

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن 6 نصائح لأظافر لافتة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى