الارشيف / سيدتي / المغرب اليوم

تحذير للزوجين: الشجار المستمر يؤدي إلى الوفاة…

- اليوم

إن الأزواج الذين يتجادلون باستمرار ويختلفون على أتفه الأسباب معرضون لخطر الوفاة المبكرة، هذا ما أكدته مجموعة من الباحثين الدنماركيين.
قام الباحثون بمراقبة نحو 9875 من النساء والرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 36 و52 عاماً، حيث اختبر الباحثون تأثير الانفعالات النفسية على ارتفاع معدلات الوفاة المبكرة.
وقام الباحثون بسؤال عينة الدراسة حول علاقتهم الشخصية وعلاقتهم بأزواجهم، كما تم سؤالهم حول الأشياء التى تجعلهم يشعرون بالسعادة.
وأقر نحو 10% من العينة من الأزواج أن الأطفال هم سبب التوتر فى العلاقة الزوجية، بينما قال نحو 9% بأنهم غاضبون على أزواجهم.
ووجد الباحثون أن الخلافات المتكررة فى الحياة الأسرية والعلاقات الشخصية ليست فقط تحرم الشخص من السعادة ولكن تلك الخلافات تسبب الشعور بالغضب والقلق.
كما وجد الباحثون أن الأزواج الذين يتشاجرون باستمرار هم أكثر عرضة للوفاة فى سن مبكرة وذلك بمرتين أو ثلاث بالمقارنة بهؤلاء الذين لا يتشاجرون كثيراً.
ومن ضمن نتائج الدراسة أيضاً أن الأشخاص الذين يتعرضون بصفة دائمة للنزاعات الشخصية فى علاقتهم الأسرية هم أكثر عرضة للوفاة نتيجة الإصابة بأمراض خطيرة، وذلك بنسبة تتراوح بين 50% و100%.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن تحذير للزوجين: الشجار المستمر يؤدي إلى الوفاة… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا