الارشيف / سيدتي / المغرب اليوم

تخسيس البطن بــ5 خطوات

- اليوم

يغيب أي حلّ سحري يقود إلى تخسيس البطن، بيد أن بعض النصائح قد يساعد في ذلك، حسب اختصاصية التغذية كريستال بدروسيان التي تنصح باتباع الآتي، بهدف تخسيس البطن:

1. تناول 5 وجبات خلال اليوم، لتفادي الشعور بالجوع، وتعزيز عمليّة الإحراق في الجسم، والحدّ من الشهية.
2. انتقاء الوجبات الخفيفة الصحية، كــ"التوست" ذي الحبّة الكاملة، المدعم بشريحة من الحبش قليل الدسم أو الجبن قليل الدسم، وكميّة من الخضر، أو حبة من الفاكهة مع قبضة من المكسّرات النيئة، أو وعاء من الزبادي الخالي من الدهون.
3. تناول الأطعمة المساعدة على محاربة دهون البطن، لا سيما الشاي الأخضر والفلفل الحارّ والصويا والليمون الهندي (الجريب فروت) والزنجبيل والثوم.
3 مكوّنات لخسارة
4. ممارسة التمرينات الخاصّة بنخسيس البطن، إلى جانب تلك الهادفة إلى إحراق الدهون من أنحاء الجسم كافة، كــ: "الكارديو"، التي تشمل الركض والمشي وركوب الدراجات الهوائيّة. يُنصح بممارسة تمرينات "الكارديو"، يومياً، لمدّة نصف ساعة، أو كلّ يومين لمدّة ساعة.
5. الحصول على قسط وافر من النوم، إذ يرتبط النوم لمدّة تقلّ عن 6 ساعات بتكدّس الدهون في منطقة البطن.

ملاحظة: يُقال إن القرفة تساعد على خسارة الدهون المكدّسة في منطقة البطن، إلا أنه في الواقع تختلف الدهون الموجودة في منطقة البطن عن تلك المكدّسة تحت الجلد في مناطق أخرى من الجسم، إذ تُعتبر الأولى أسوأ لأنها تجعل حاملها عرضةً للإصابة بأمراض القلب والسكر. في هذا الإطار، كانت دراسة أجريت على الفئران أثبتت أنّ كمّ الدهون المكدّس على مستوى البطن قد استهلك، بعد مواظبة الفئران على تناول القرفة لمدّة شهر، بالمقارنة بالفئران التي لم تستهلك القرفة. بالتالي، هناك مادة في القرفة تحفّز عملية الإحراق في داخل الجسم وخسارة الدهون، وخصوصاً دهون البطن

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن تخسيس البطن بــ5 خطوات في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا