الارشيف / سيدتي / المغرب اليوم

تعرفي كيف تتعاملين مع الرجل الخجول

اليوم

الخجل ليس عيباً اجتماعياً بل ثمّة مجتمعات تثني على الانسان الخجول وتعتبر أنّه يتمتّع بخصال حميدة، ولكن الخجل قد يشكّل مشكلة عاطفية في حالة الزواج. فبعض النساء يعانين من خجل الزوج خصوصاً في المعاشرة وممارسة العلاقة الجنسية وهذا ما يؤثّر على الزواج ويحول أحياناً دون استمراريته وبالتالي يؤدي الى الانفصال والطلاق. إذا أردت تحييد زواجك من الفشل وإنقاذه، اليك هذه النصائح المهمة:
 
1- الاصغاء: قد يعاني زوجك الخجول من صعوبة في التكلّم وفي تركيب الجمل الصحيحة، وبالتالي قد يرتكب بعض الأخطاء في حديثه، فلا تعلّقي على اخطائه سلباً بل استمعي اليه بإصغاء لتشجيعه على تخطّي خجله.
 
2- أخذ المبادرة: إذا كان زوجك خجولاً، فعليك أخذ المبادرة بالاهتمام به والتعبير له عن حبّك الكبير، علّه يبادلك بالمثل ويتعلّم أخذ المبادرة بدوره فيتخطى خجله رويداً رويداً.
 
3- الاحتفاظ بمكانته: إذا كان زوجك خجولاً، فهذا لا يعني أنّه يمكنك السيطرة عليه بل عليك المحافظة على مكانته المميزة كربّ أسرة واستشاراته بالقرارات المنزلية المهمة، فقد يشجّعه ذلك على تخطّي خجله.
 
4- التكتم: لا شكّ في أن الاهتمام بالزوج قد يكون وسيلة فعالة لتخطي خجله، ولكن هذا لا يعني أنه يمكنك مدحه كثيراً أمام الآخرين لأن ذلك قد يجعله يتقوقع مجدداً.
 
5-الصبر: إذا كان زوجك خجولاً فإن ذلك قد يؤثر على حياتكما الجنسية، إذ يخجل من ممارسة الجنس معك، وفي هذه الحالة عليك إما أخذ المبادرة أو الصبر قليلاً والتكلم مع اختصاصيين نفسيين لإرشادك الى كيفية تخطيه خجله.

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن تعرفي كيف تتعاملين مع الرجل الخجول في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا