الارشيف / سيدتي / أكورا بريس

فراشك مليء بالحشرات التي تؤذي رئتيك. إليك كيف تقتلها بسرعة وسهولة وبشكل طبيعي

إذا رتبت فراشك حالما تشرق الشمس، ستلتقط أغطية سريرك ملايين عث الغبار التي تعيش على سريرك وتقتات من خلايا الجلد الميتة. ومن المحتمل أن تساهم هذه الحشرات في التسبب بالربو ومشاكل تحسسية أخرى. ولكن إذا لم ترتبوا الفراش وتركتموه معرضاً للهواء المنعش والضوء فهذا سيؤدي إلى جفاف العث وموتها.
يقدم الدكتور ستيفان برتلوف Stephen Pretlove من Kingston University School of Architecture شرحاً بسيطاً. عندما ترتب سريرك حالما تستيقظ ، فالذي يحدث أنك تجعل حرارة جسمك وخلايا بشرتك محبوسة في أغطية فراشك.
ولكن ترك الفراش غير مرتب وتعريضه للهواء الضوء سيؤدي الى جفاف هذه الحشرات وحرمانها من القدرة على استمداد الحياة. عندما ننام نعرق.
والحقيقة أن الشخص الواحد منا قد يعرق حوالى ليتر من السوائل في الليل.
هذا ما يخلق بيئة حاضنة لتكاثر حشرات العث يقدر العلماء انه يعيش على فراشك ١.٥ مليون حشرة عث وهي تعيش هناك وتقتات من خلايا البشرة الميتة التي تفرزها أجسامنا ونحن نيام.
يقول العلماء إن هذه الحشرات قد تسبب للبعض الربو والحساسيات . فإفرازاتها قد تسبب الحساسيات والربو عندما نتنشقها من هنا ينصح الخبراء بترك الفراش من دون ترتيب في فترة الصباح وتعريضه للهواء والضوء فبذلك سيجف الفراش جيداً من اي أثر للعرق وسيحصل الفراش على القدر الكافي من الضوء والهواء وهذا ما سيؤدي الى موت العث.
أما حينما ترتب السرير حالما تستيقظ فسيجد العث الرطوبة التي يحتاجها والطعام الذي يقتات عليه وهذا ما سيفاقم المشكلة. ينصع الدكتور فورت أن يتم غسل اغطية الفراش مرة كل أسبوع او أسبوعين. ولا تنسوا غسل أغطية المخدات .

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن فراشك مليء بالحشرات التي تؤذي رئتيك. إليك كيف تقتلها بسرعة وسهولة وبشكل طبيعي في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري أكورا بريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي أكورا بريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا