الارشيف / سيدتي / المغرب اليوم

لينا توجه بفهم ومراجعة رسوم الأطفال لتعبيرها…

- اليوم

دعت الكاتبة والباحثة لينا سعد الحسين، الأمهات إلى الاستمتاع مع أطفالهن، ومراعاة كل ما يتطرق إليه الطفل من رسوم لها دلالاتها، وقدمت معلومات للأم أو المربية تمكنها من تفهم طفلها بشكل أفضل، عبر مؤلفها الصادر عن دار الكفاح للنشر والتوزيع، بعنوان "في رسمي حل لمشكلتي"، في 62 صفحة. وقالت الحسين إن مراحل الكتاب استغرقت 7 أعوام بحثا ودراسة وتطبيقات عملية وتفسيرات، وإنها بحكم تخصصها في تدريس مرحلة الروضة استطاعت توجيه العديد من الأمهات من خلال حضور معارض فنية لأطفالهن ومعرفة تعابير هؤلاء الأطفال والانتباه لبعض المشكلات في بعض الرسوم.

داعية إلى أهمية دراسة مشكلات الأطفال وعلاجها في سن مبكرة، قبل أن تستفحل وتؤدي إلى انحرافات وضعف في الصحة النفسية، لأهمية الطفولة كحجر أساس لبناء شخصية الإنسان، ذاكرة أن رسوم الأطفال تدل على تطور أفكارهم وإبداعاتهم التي تعتبر إسقاطا لدواخل الطفل من مشاعر وانفعالات تعكسه الخطوط والألوان .

وتناول الكتاب من المواضيع "لماذا يرسم الطفل؟ وكيف يرسم؟ وبعض التفسيرات العامة للرسوم؟ التي تناولت الانفصال العائلي، وبعض المدلولات كحجم الرأس، الفم، العيون، العنق،الأيدي، الأشكال الهندسية، رسم الأشرار، الماء، الشمس، الحيوانات المفترسة، رسم الوالدين، ورسم أفراد العائلة" إضافة إلى دور المربي في تنمية التعبير اللفظي، ومعوقات التعبير الفني لدى الأطفال، وبعض المشكلات، منها مشكلات عنف أسري، ومشكلات اجتماعية أخرى.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن لينا توجه بفهم ومراجعة رسوم الأطفال لتعبيرها… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا