الارشيف / سيدتي / المغرب اليوم

هذه العبارات لا يجب أن تقوليها لجوزك…

- اليوم

تحدث الخلافات بسبب طريقة النقاش بين الزوجين عادةً، ولأن النقاش مهم في الحياة الزوجية، فوجب اتباع السبل الذكية عند النقاش "قل ولا تقل" كما يقولون.

1-      عند مناقشة الأعمال الرتيبة

لا تقولا لبعضكما البعض "أنت لا تساعدني أبدًا" أو "أنت لا تعاونيني في هذا مطلقًا"

فكلمة أبدًا ومطلقًا ستحول الأمر إلى هجوم وسينبري الطرف الآخر إلى الدفاع بينما لا يحل هذا مشكلة حقيقية. اطلبا المعونة مباشرةً.

2-      عند الحديث عن العلاقة الحميمة

لا تقولا "هناك أشياء أكثر أهمية من ممارسة العلاقة الحميمة" لأن هذا يعني أنك تستخف بما يحاول الطرف الآخر طلبه منك، وفي الحقيقة هذه المقولة كاذبة ليس هناك في الزواج شيء أهم من شيء فالحب والود والعاطفة والاحترام والتقدير والصداقة والتفاهم وممارسة العلاقة الحميمة كلها عوامل مهمة ومتوازية وإذا اختل منها عامل أثر بدوره على الزواج كله وسبب الخلل.

3-      عند النقاش في مسألة يصعب عليكما الاتفاق فيها

لا تهددا بعضكما البعض بإنهاء الزواج أو تتحسرا على هذا الزواج كأن تقولي "إن كان كذلك فطلقني" أو أن تقول أنت "لا أعرف لم أصبر على هذا الزواج"

إن كنتما تريان أن هذا الزواج غير ناجح فأنهياه حقًا لكن التهديد والإذلال بعبارات مثل هذه ليس سوى نوع من الإصرار على مضايقة الآخرين والإضرار بمشاعره

4-      مهاجمة شخصية شريك حياتك

عند الاختلاف يبدأ انتقاد الشخصية لا الفعل فتقول الزوجة "أنت أناني لا تحب إلا نفسك" أو يقول الزوج "أنت مادية متطلعة مدللة"

انتقد الفعل ولا تنتقد شريك حياتك. قولي "لكن هذا فيه ظلم لي" أو قل "لا أستطيع أن أوفر هذا المال الذي تتطلعين له أو ترغبين به"

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن هذه العبارات لا يجب أن تقوليها لجوزك… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا