الارشيف / سيدتي / المغرب اليوم

العسل نظام صحي يُساعد على التنحيف

ـ اليوم

يُعتبر العسل من المواد الطبيعية ذات الفائدة العظيمة لجسم الإنسان وصحته، قال تعالى في سورة النحل:" يَخْرُجُ مِنْ بُطُونِهَا شَرَابٌ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاءٌ لِلنَّاسِ" حيث وصفه كدواء فيهِ شفاء للناس، وجعلهُ أيضاً من المميزات التي ينعم بها أهل الجنة، فيقول سبحانه وتعالى في سورة محمد: "فِيهَا أَنْهَارٌ مِنْ مَاءٍ غَيْرِ آَسِنٍ وَأَنْهَارٌ مِنْ لَبَنٍ لَمْ يَتَغَيَّرْ طَعْمُهُ وَأَنْهَارٌ مِنْ خَمْرٍ لَذَّةٍ لِلشَّارِبِينَ وَأَنْهَارٌ مِنْ عَسَلٍ مُصَفًّى"، وهذا يكفل التأكد من عِظم هذه المادة التي يُنتجها النحل، لكن الغريب بالأمر أن هذا السائل غليظ القوام، شديد حلاوة المذاق يُساعد على خسارة عبر نظامٍ غذائي يُطلق عليهِ " العسل" !! ولكن ماهو العسل؟ .. وكيف يعمل العسل؟

.. التفاصيل فيما يلي .. - ماهي آلية عمل العسل؟ إن تناول العسل في ظروفٍ وأوقاتٍ مُعينةٍ يُساعد الجسم على حرق السعرات الحرارية بصورة أسرع من المعدَّل الطبيعي، ويُقلل من الشهية للطعام، وبهذه الطريقة يستطيع الشخص المُتبِّع لرجيم العسل أن يخسر بعضاً من وزنهِ. - كيف يُمكنني تطبيق العسل؟ يتم مزج (عصير ليمونة واحدة+ملعقة كبيرة من عسل النحل الطبيعي+ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة+نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون+كأس من الماء الدافئ أو حليب دافئ منزوع الدسم معاً)، ويتم شرب الخليط على الريق صباحاً وقبل كل وجبةٍ بنصف ساعة.

- من الأمور التي يجب مراعاتها أثناء إتباع العسل التقيد بنظام غذائي صحي مقسم إلى خمس وجبات صغيرة يومياً مكونة من جميع مجموعات الطعام الغذائية (مجموعة النشويات والخضروات والفواكه والحليب والأجبان والألبان واللحوم والبقوليات) ونستثني منها مجموعة الدهون والسكريات والحلويات. - يجب شرب كمية وفيرة من الماء بحيث لا تقل عن ثمانية أكواب يومياً.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن رجيم العسل نظام صحي يُساعد على التنحيف في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا