الارشيف / سيدتي / المغرب اليوم

أبرز النصائح للحامل البكر

ـ اليوم

هل أنت حامل للمرة الأولى وتريدين معرفة أهم المعلومات التي يمكنها أن تسهّل عليك مرحلة ؟ نقدّم لك في هذا السياق أبرز النصائح من أجل سير حملك الأول من دون مواجهتك أي تعقيدات ومشاكل.

خلال الفصل الأول من :

عدم قراءة أي كتب حول : تتعدّد في أيامنا هذه الكتب والمعلومات التي تطلعنا حول كيفية سير إلاّ أنها قد لا تكون كلها صحيحة. لذلك، ننصحك دائمًا باستشارة طبيبك المعالج في حال كان لديك أي سؤال حول طريقة سير أو شعورك بأي عارض غير طبيعي.

عدم شراء ملابس الأمومة: كثيرًا ما تتحمّس المرأة فور معرفتها أنها حامل وتذهب لشراء ملابس الأمومة. لكن ننصحك بالتمهل قليلًا وتوفير المال وتأجيل هذا الموضوع للفصل الثاني من حتى يكبر حجم بطنك قليلًا.

شراء ضوء ووضعه في الحمام: تشعر المرأة خلال الفصل الأول والثالث من بالرغبة الشديدة بالتبول خلال فترة الليل. لذلك، يمكنك وضع ضوء خفيف في الحمام كي لا تتعثري وأنت متوجهة إلى الحمام.

الفصل الثاني للحمل:

التخطيط للذهاب إلى مكان بعيد مع زوجك: غالبًا ما تختفي خلال الفصل الثاني. لذلك، عليك أن تستفيدي من هذه الفترة والتخطيط للذهاب مع زوجك وأصدقائك إلى مكان بعيد عن الضجة والضغط.

تحضير أغراض مولودك المنتظر: بما أنه تعتبر هذه الفترة كفترة راحة بالنسبة لك، ننصحك بالبدء بتحضير بعض من أغراض طفلك قبل دخولك الفصل الثالث من .

النوم: يمكنك الإستفادة خلال هذا الفصل من النوم خصوصًا مع اختفاء وعدم استيقاظك خلال الليل من أجل دخول الحمام.

الفصل الثالث من :

طلب المساعدة: لا تشعري بأي إحراج لطلب المساعدة من أقربائك أو أصدقائك إذ إنك ستحتاجين إليها خلال هذه الفترة خصوصًا مع ظهور الأعراض مجددًّا وشعورك بالتعب والإرهاق الشديدين.

أخيرًا، ننصحك دائمًا باستشارة أخصائية التغذية للتأكد من الأطعمة التي يمكنك تناولها طيلة الـ9 أشهر من أجل نمو الجنين وتطوره في شكل سليم وصحي.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن أبرز النصائح للحامل البكر في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا