الارشيف / سيدتي / المغرب اليوم

نصائح مهمة للتحكم في مصروفاتك المنزلية بشكل…

ـ اليوم

لإدارة مصاريفك بإحكام، يجب أن تعريفها بشكل مفصّل ودقيق، لذا دوّني على دفتر صغير كل مدفوعاتك لمدّة شهر كامل.

وفي نهاية الشهر لوّني بالأخضر المصاريف التي لا مفرّ منها (فاتورة جوالك، احتياجاتك الشخصية...).
واستعملي الأحمر لتلوين المصاريف التي يمكنك تقليصها أو الاستغناء عنها نهائيًا في الفترة القادمة ( أكثر من أحمر شفاة واحد بألوان متقاربة، ملابس لم ترتديها أبدًا).

- فنّدي على سريرك كلّ أغراضك الشخصية (عدّة الماكياج، حقائبك، إكسسواراتك). عندها يمكنك التمييز بين ما تملكين منه الكثير وما تحتاجين فعلًا لاقتنائه. فمتى تتسوّقين لن تتسرعي في شراء كلّ ما تقع عينك عليه لأنّك تعرفين جيّدًا ما يختبئ في تلك الغرفة "المدججة" بالبضائع.

- لتجنّب الإنفاق من دون رقابة لا تأخذي معك كلّ مالك عند الخروج مع الصديقات. اتركي بطاقات الائتمان محفوظة في المنزل وضعي في جيبك مبلغًا بسيطًا. فلن تقعي في التجربة لأنّك لا تملكين ثمن كلّ ما سيعجبك!

- لكنّ اتّباع أسلوب التوفير لا يعني حرمان نفسك والعيش تحت ضغط إضافيّ، كلّ ما ننصحك به هو إدارة مصاريفك ليس الاّ، إذًا لا ترهقي نفسك في التوفير لأنّك سرعان ما ستعودين إلى الإنفاق غير المبرر، بل تحكّمي بأموالك واصرفيها باتّزان وروية.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن نصائح مهمة للتحكم في مصروفاتك المنزلية بشكل… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا