الارشيف / سيدتي / المغرب اليوم

8 طرق تعالج مزاجك السيء بشكل فوري

- اليوم

جميعنا نمر في أوقات نقول بها ان "اليوم مزاجي سيء ولست على ما يرام"، ونقتنع بأن كل امورنا ستكون سيئة خلال اليوم وكأن كل شيء يسير ضدنا!.فكيف تواجهين هذا المزاج السيء وتتخلصين من هذه الافكار المسمومة في رأسك حتى لا تعكر لحظات حياتك الثمينة؟
 
1- توقفي عن توقع حدوث أشياء سلبية: هذا التوقع سيشعرك بالقلق ويترك أثاراً سلبية في عقلك وسيجر عليك افكارا تلو الافكار السلبية. وعلى العكس، إن بدأت يومك بالتفاؤل والابتسامة فإن ذلك سينعكس عليك بحسب علم الطاقة مردودا ايجابياً وذلك وفق القول المأثور "تفائلو بالخير تجدوه".
 
2- خذي حماما دافئا: عندما تشعرين بالحزن أو بالإرهاق النفسي، احرصي على الإستحمام، فيساعدك ذلك على التخلص من المزاج السيء لأنه يعد بمثابة تنظيف للنفس والطاقة السلبية وليس للجسد فقط.
 
3- ذكر الله في كل لحظاتنا: "الا ان بذكر الله تطمئن القلوب" ضعي هذه الآية جيدا في عقلك، فهي آية خاطبنا فيها الله وسبحانه، لذا اذكريه عبر اللجوء اليه وقراءة والأذكار والاسماء الحسنى.
 
4- استخدام العطور : بعض العطور تساعد النفس على الراحة وهدوء الاعصاب. عطري بيتك او سيارتك بعطر اللافندر أو عطر الياسمين او حتى عطرك المفضل فهذا يساعد على هدوء وراحة الاعصاب.
 
5- المشي: حاول ان تمشي 20 دقيقة على الاقل لأن ذلك يعمل على تحسين مزاجك بسرعة بحسب ما تؤكد الدراسات وخصوصا ان كان الى جانب البحر او بين احضان الطبيعة,
 
6- حسني مزاجك بالأطعمة: هناك العديد من الاطعمة تعمل على تحسين مزاجك مثل الشوكولاتة، والعنب الاسود والزبيب والعسل والاسماك والموز والكرز والجوز.
 
 7- التحدث مع شخص قريب منك: التحدث مع شخص ما يفهمك ويتقبلك تحت كل الظروف يمكن أن يعمل كالسحر في التخلص من الشعور السلبي الداخلي.
 
8- اللجوء الى الموسيقى: الاستماع إلى الموسيقى الهادئة يعينك على إراحة أعصابك، وحتى الموسيقى الفرحة السريعة قد تلهمك بشيئا يخرجك مما أنت فيه من يأس أو احباط.

التالي »
فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن 8 طرق تعالج مزاجك السيء بشكل فوري في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا