الارشيف / سيدتي / المغرب اليوم

عالجِ طفلك من العادات السيئة وخاصة قضم…

اليوم

إذا كانت عادة اعتادها الطفل لابد من تدريبه على تركها بخطوات ترشدك الخبيرة التربوية سناء عيسى إليها من صفحة التربية بالحب:
1- ركزي على الاوقات التي لايقضم أظافره فيها وامدحيه .
2- تجاهلي قضمه لاظافره ولا توبخيه.
3- اشغليه بشيء يلزم استخدام اليدين فور بدءه بقضم اظافره مثلا احضر لي موبايلي أو اعطيني الريموت...
4- بوقت يكون فيه مرتاح وانت كذلك تكلمي معه لمدة دقيقة لا اكثر وكرري ذلك مرتين أو اكثر باليوم والحديث يكون كالتالي: هل قضم الاظافر عادة جيدة؟
5- اسأليه مالذي يحدث بقضم الاظافر؟ هل تحب أن تكون بصحة جيدة ولا تدخل الحراثيم لبطنك؟. اجعلي طفلك يجيب كل الاسئلة. الهدف أن يتفوه هو بالأجوبة لأن كل كلمة أو جمله يقولها يقوم الدماغ بعمل صور لها وكل ما كررتي هذه العملية كل ما زادت في دماغه بأن قضم الاظافر مؤذي صحيا وأن الطفل يحب ويريد أن يتوقف عن هذه العادة .... وبعد مرور اسابيع معدودة ستجدين نتيجة رائعة.
ووفقا للمستشارة تعتمد هذه الطريقة على صبر الام وضبط النفس بأن تمتنع نهائيا عن التوبيخ والعقاب.. والثواب والمكافأت وغيره. فقط امدحي أي ثانية تلاحظي أن يده ليست بفمه... ثم حاوريه بمدة دقيقة لاتزيد ابداً مرتين أو ثلاثة باليوم.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن عالجِ طفلك من العادات السيئة وخاصة قضم… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا