الارشيف / سيدتي / المغرب اليوم

8 عادات غذائية يومية لخسارة بسهولة

اليوم

هل سئمتِ من اتباع قواعد الريجيم القاسية وعدم الحصول على النتائج التي ترغبين فيها؟ على الرغم من اتباع الكثير لأنظمة الريجيم المختلفة، إلا أن هناك بعض العادات الغذائية الغير صحية والتي قد تتسبب في عدم التمكن من خسارة الزائد. ومع ذلك، هناك بعض الخطوات اليومية البسيطة التي قد تساعد على خسارة الكثير من بسهولة.

إليكِ بعض الإرشادات الغذائية اليومية لخسارة الزائد بسهولة.
1- تناول وجبة الإفطار

وفقًا للعديد من خبراء التغذية، يحتاج الجسم للحصول على الطاقة اللازمة خلال الساعة الأولى بعد الاستيقاظ من النوم. وبخلاف ذلك، سيتحول الجسم لاستهلاك العضلات بحثًا عن الطاقة. لذلك، احرصي على تناول وجبة إفطار غنية ومتوازنة لضمان الحفاظ على بناء العضلات مع تعزيز معدلات التمثيل الغذائي في بداية اليوم.
2- تناول الطعام بشكل منتظم

تناول الوجبات اليومية في ميعاد ثابت يساعد على تنظيم مستويات السكر في ، وهو ما يعمل على التحكم في الشعور بالجوع. احرصي كذلك على تناول كميات وفيرة من الحبوب الكاملة، الخضروات والفواكه الغنية بالكربوهيدرات المعقدة لتجنب الشعور بالجوع.
3- تناول عدة وجبات صغيرة خلال اليوم

بدلًا من تناول 3 وجبات رئيسية خلال اليوم، تناولي عدة وجبات صغيرة مع بعض السناك. فيساعد ذلك على تعزيز معدلات التمثيل الغذائي مع الشعور بالشبع لفترات أطول.
4- تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم وفيتامين D

احرصي على تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم مع فيتامين D بشكل يومي. فتساعد تلك الأطعمة على تقوية العظام والأسنان، مما يساعد على تجنب تراكم الدهون والوزن الزائد.
5- تناول الدهون الصحية

الأحماض الدهنية الغير مشبعة والأوميجا 3 تمد الجسم بالطاقة اللازمة، مما يساعد على تحفيز خسارة الزائد. من الضروري الحفاظ على تناول الزيوت الصحية كزيت الزيتون أو زيت دوار الشمس، الأفوكادو، المكسرات، الشوكولاتة الداكنة، الأسماك الزيتية وجميع المصادر الغذائية الغنية بالدهون الصحية.
6- تناول البروتين بكثرة

يساعد البروتين على الشعوربالشبع لفترات أطول، كما يعمل على بناء العضلات وحرق المزيد من السعرات الحراية. تأكدي من تناول 3 حصص من البروتين عالي الجودة يوميًا من الأسماك، الدجاج، اللحوم الحمراء وغيرها.
7- تناول المزيد من الألياف الغذائية

ينصح خبراء التغذية بضرورة تناول ما لا يقل عن 20 جرام من الألياف الغذائية يوميًا. حيث تساعد الألياف على تسهيل حركة الأمعاء والشعور بالشبع. من أفضل المصادر الغذائية الغنية بالألياف هي الفواكه، الخضروات والحبوب الكاملة.
8- شرب الماء بوفرة

يساعد الماء على ملء والشعور بالشبع، مما يساعد على خسارة الزائد بسهولة وفعّالية. تأكدي من شرب ما لا يقل عن 12 كوب من الماء بشكل يومي.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن 8 عادات غذائية يومية لخسارة الوزن بسهولة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا